الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

700 طبيب يستعرضون أحدث العلاجات في طب العيون

700 طبيب يستعرضون أحدث العلاجات في طب العيون
14 فبراير 2020 00:55

أحمد مرسي (الشارقة)

يستعرض 700 طبيب و300 فني بصريات، أحدث المستجدات العالمية في مجال طب العيون، وذلك خلال المؤتمر العالمي الخامس الذي ينظمه قسم العيون في مستشفى القاسمي بالشارقة، بدعم من وزارة الصحة ووقاية المجتمع، والذي انطلق أمس في فندق أبراج الإمارات بالجميرا في دبي، ويستمر ثلاثة أيام.
وأكدت الدكتورة فاطمة إبراهيم الأميري، رئيسة قسم العيون مستشفى القاسمي، ورئيس المؤتمر، أن هذا التجمع يعتبر من أهم الفرص التي يلتقى فيها الخبراء والاستشاريون والمختصون والفنيون، لتبادل الخبرات والاطلاع على أفضل المستجدات العلمية والتطورات المتلاحقة في الجراحات البصرية، كما تم اعتماد 20 ساعة تعليمية من مركز التطوير والتدريب بوزارة الصحة ووقاية المجتمع لهذا المؤتمر.
وقالت إن طب العيون شهد تطورات كبيرة على المستوى العالمي، بصورة عامة، وفي الإمارات بشكل خاص خلال السنوات الماضية، وأن المؤتمر الدولي، في دورته الخامسة العام الجاري، يتطور بصورة جيدة، ويقدم العديد من الموضوعات الهادفة، وكذلك أحدث الأجهزة والأساليب العالمية المتطورة في مجال طب العيون، والتي يستفيد من تناقلها والتباحث فيها من قبل المشاركين.
وأضافت أن هناك نخبة من الأطباء البارزين من مختلف دول العالم يشاركون في فعاليات المؤتمر الذي تستضيف جلساته 40 متحدثاً من أميركا، أوروبا، الشرق الأوسط وآسيا و30 متحدثاً من منطقة الخليج العربي و32 متحدثاً من داخل الدولة، ونخبة من الكفاءات المواطنة المتميزة في هذا المجال، و13 شركة عالمية ووطنية مختصة في معدات وأجهزة وأدوية العيون والنظارات والعدسات.
وذكرت الأميري أن عدد الجلسات خلال الأيام الثلاثة للمؤتمر تصل لـ 24 جلسة تقدم 155 ورقة علمية، و25 حلقة نقاش وورش علمية مختصة، مشيرة إلى أن الفريق الطبي في المستشفى ساهم في تنظيم المؤتمر، ومن بينهم، رئيس اللجنة العلمية الدكتور محمدعبد الوهاب العمري اخصائي طب وجراحة العيون في مستشفى القاسمي والكويت، والدكتورة فاطمة الأميري رئيسة قسم العيون في مستشفى القاسمي والكويت، والدكتورة ابتسام محسن السجواني رئيس وحدة التعليم الطبي المستمر في القسم.
وأشارت إلى أن المؤتمر يناقش أحدث التطورات والتكنولوجيا في مجال العيون والمستجدات في علاج أمراض وجراحات القرنية، إضافة إلى مناقشة أحدث التطورات في علاج تصحيح العيوب البصرية جراحياً للتخلص من النظارات والعدسات اللاصقة، وتقنيات عمليات «الكتاركت» و«الجلوكوما» وأمراض الأطفال، الجراحات التجميلية للعيون وأمراض الشبكية وعلاجها.
نقل حي لعمليات وجلسات المؤتمر أفادت الدكتورة فاطمة إبراهيم الأميري رئيسة المؤتمر، أن الدورة الحالية شهدت، وللمرة الأولى على مستوى الخليج والشرق الوسط، نقل جلسات المؤتمر وبشكل حي إلى عدد من الدول العربية، حيث تكمن الكثير من الأطباء في تلك الدول من متابعة كافة جلسات المؤتمر والتفاعل مع المتحدثين صوتاً وصورة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©