الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

مؤشرات الناقلات الوطنية ترسم مستقبلاً واعداً لقطاع الطيران

مؤشرات الناقلات الوطنية ترسم مستقبلاً واعداً لقطاع الطيران
7 يناير 2020 00:05

أبوظبي (الاتحاد)

اختارت قائمة «إيرلاينز ريتنجز» (Airlines Ratings) 3 ناقلات وطنية بين أفضل 10 في العالم في السلامة، بعد دراسة تحليلية مستقلة شملت 405 شركات طيران عالمية. وقالت الهيئة العامة للطيران المدني في بيان أمس إنه رغم وصول الناقلات الوطنية لهذه القائمة في السنوات السابقة، إلا أن القائمة الأحدث تميزت بوجود 3 ناقلات دفعة واحدة، بين الأكثر أماناً سواء في تصنيف الناقلات التجارية أو الاقتصادية، وهو أمر غير مسبوق.
وقال معالي سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني، إنه «لا شك أن قوة الشراكة القائمة بين الهيئة العامة للطيران المدني وشركات الطيران في الدولة، خاصة الناقلات الوطنية، وحرص هذه الناقلات على تطبيق أعلى معايير السلامة، أثمر عن تأهلها بجدارة إلى قائمة الناقلات الأكثر أماناً على مستوى العالم».
من جهته، قال سيف محمد السويدي، مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني «يتوافق هذا الإنجاز المميز لشركاتنا مع تصنيف الدولة في المركز الأول عالمياً في الالتزام بمعايير السلامة لدى منظمة الطيران المدني الدولي منذ عام 2016».
وأضاف أنه «لا شك في أن الزيادة المتواصلة في الحضور البارز لناقلاتنا الوطنية ضمن قوائم (الأفضل عالمياً) في السنوات السابقة يبشر بمستقبل واعد لقطاع الطيران بالدولة، ويعد مؤشراً إيجابياً على تزايد الثقة في منظومة الطيران المدني بالدولة ومكانتها التنافسية، مع تقديرنا وشكرنا لناقلاتنا الوطنية على تعاونهم معنا وجهودهم في الالتزام بمعايير وأنظمة السلامة التي تضعها الهيئة العامة للطيران المدني».
كما قال إسماعيل البلوشي المدير العام المساعد لشؤون سلامة الطيران «نحن فخورون بنتائج هذا التقييم، الذي يعكس الموقع الريادي للدولة في مجال الطيران بشكل عام وسلامة الطيران بشكل خاص، حيث تعتبر الهيئة من أوائل الهيئات في العالم التي قامت بتأسيس نظام إدارة السلامة، وتشكيل فريق عمل من كوادر على مستوى عال من الكفاءة استطاع أن يدعم النمو المتسارع لصناعة الطيران في الدولة مع المحافظة على تحقيق أعلى مستويات السلامة».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©