الإثنين 20 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

ملتقى «فن الطرايق» الأول ينطلق غداً في دبا الفجيرة

ملتقى «فن الطرايق» الأول ينطلق غداً في دبا الفجيرة
14 فبراير 2019 01:32

الفجيرة (الاتحاد)

تنظم جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية، بالتعاون مع جمعية دبا للثقافة والفنون والمسرح، «ملتقى فن الطرايق» الذي تنطلق فعالياته غداً الخميس 14 فبراير الجاري، تحت شعار «تراثنا تسامح» في القرية التراثية في دبا الفجيرة.
ويستضيف الملتقى في نسخته الأولى التي تعقد تزامناً مع عام التسامح، نخبة من الباحثين والفنانين، وهم: عيد الفرج، إبراهيم جمعة، الدكتور حمد بن صراي، الدكتور سعيد الحداد، فيصل المريخي وعبدالله الهامور، كما يحل معهد الشارقة للتراث ضيف شرف على الملتقى.
وقال خالد الظنحاني، رئيس مجلس إدارة جمعية الفجيرة الثقافية، خلال اللقاء التنسيقي للمنظمين: إن الجمعية تسعى من خلال برامجها للعام الجاري على تجذير قيم التسامح، وربطها بالمبادرات التي وضعتها ضمن أجندتها وتطبيق استراتيجية التسامح التي أرست أسسها حكومة الإمارات.
وأكد رئيس جمعية دبا للثقافة والفنون والمسرح، عبيد أحمد اللاغش، أهمية استقطاب الفعاليات التي تكرس الفن الشعبي الأصيل ونشره بين الأجيال الصاعدة لكي تتعرف على تراث الأجداد، وتحافظ عليه من الاندثار.
وأوضح خبير التراث الإماراتي، عبدالله خلفان الهامور، أن ملتقى «فن الطرايق» سيعيد إحياء إحدى الفنون الإماراتية الشعرية التي بدأت تغيب عن الساحة الثقافية مؤخراً. يذكر أن «فن الطرايق» هو لون شعري يتكون من سبعة أشطر، ويسمى (مسبّع) والشطر منه يسمى (طريقة)، وقد يتكون من ستة أشطر، أو من خمسة أشطر، وينتشر في الفجيرة والساحل الشرقي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©