احتفاء مختلف قطاعات المجتمع، وفي مقدمتها الجمعيات والمؤسسات الإنسانية والخيرية، وكذلك النسوية بمنح حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، رئيسة مجلس أمناء مؤسسة بنك الإمارات للطعام.. جائزة المرأة العربية في العمل الإنساني لعام 2020، عن حملة «10 ملايين وجبة» يُعد احتفاءً برائدة من رواد العمل الخيري والإنساني، وبالمسيرة الحافلة لسموها، وهي التي أطلقت عليها العديد من الألقاب والصفات التكريمية تقديراً لدورها ومسيرة «أم العطاء»، وقد قال فارس المبادرات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد عن رفيقة دربه مهنئاً بالمناسبة: «هند أقرب الناس للناس.. وأسرع النساء للخير».
كما كان احتفاءً بنهج ميز الإمارات من حب للخير ومساعدة الآخرين، والذي تجلى خلال الفترة الماضية بإرسال عشرات الطائرات ومئات الأطنان من المساعدة الطبية لمختلف الوجهات في مشارق الأرض ومغاربها لدعم الطواقم الطبية لمواجهة جائحة «كورونا».
نهج خيْر يعبر عن نفسه وتجذره في مجتمعنا بتصدر قيادات نسائية رفيعة للعمل الخيري والإنساني النبيل وعلى رأسهن «أم الإمارات» سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، وسمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، وقرينة صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة «مؤسسة القلب الكبير».
سلط التكريم الضوء مجدداً على حملة «10 ملايين وجبة»، باعتبارها أكبر حملة مجتمعية وطنية من نوعها لتقديم وجبات الطعام لدعم الأفراد المحتاجين والأسر المتعففة في مختلف أنحاء الإمارات، وتعزيز قيم التكافل والتراحم. كما كانت الحملة الأكبر من نوعها في المنطقة، وصادف إطلاقها حلول شهر رمضان المبارك، للمساهمة في التخفيف من المعاناة الناجمة عن تفشي فيروس كورونا المستجد جائحة «كوفيد - 19» في مختلف أنحاء العالم، وما ترتب عليه من تداعيات اقتصادية وإنسانية واجتماعية، ونجحت الحملة في توزيع أكثر من 15 مليون وجبة خلال شهر واحد.
 لقد كان تكريم سمو الشيخة هند بنت مكتوم بجائزة المرأة العربية في العمل الإنساني لعام 2020 تكريماً لمسيرة إنسانية رائدة ومتميزة، هي محل اعتزاز وفخر الجميع، وستظل الإمارات دائماً منارة للخير وعنواناً للعطاء.