إسعاد المواطن هدف وغاية قيادتنا الرشيدة، ولهذا الهدف السامي كانت الأولوية للقطاعات التي تساهم في تحقيقه، وفي المقدمة الإسكان وكل ما يتعلق به لتعزيز استقرار الأسرة الإماراتية، باعتبارها نواة وأساس المجتمع السليم المنتج، وضمان الاستقرار الاجتماعي، وتعزيز مستويات المعيشة والحياة الكريمة للمواطنين، وتحقيق دورهم في دفع مسيرة التنمية المباركة في البلاد.
في هذا الإطار جاءت التوجيهات السامية لقائد مسيرة الخيرصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، وأوامر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، بصرف قروض سكنية وإعفاء متوفين ومتقاعدين من ذوي الدخل المحدود من سداد مستحقات القروض السكنية بلغت قيمتها الإجمالية 2.21 مليار درهم، ولتسعد 1656 مواطناً في الإمارة.
 حزمة المنافع السكنية الجديدة تعد الأولى لعام 2021، وجاءت مع قرب حلول عيد الفطر السعيد، وذلك انطلاقاً لتجعل فرحة العيد فرحتين كما عودتنا دائماً. 
الحزمة الجديدة تأتي كذلك تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد، ضمن برنامج أبوظبي للمسرعات التنموية «غداً 21» لمضاعفة منح القروض السكنية للمواطنين، والذي أطلقه سموه بميزانية قدرها 50 مليار درهم للسنوات 2019 – 2021. وشهد تخصيص 20 مليار درهم من الحزمة التنموية للعام الأول منه في 2019، وشهد إطلاق أكثر من 50 مبادرة تتوافق مع أولويات المواطن وتطلعاته واحتياجات المقيم والمستثمر في مختلف المجالات.
برامج ومبادرات طموحة غايتها إسعاد الإنسان والاهتمام بكافة تفاصيل تحقيق جودة الحياة في المجتمع. 
في العام الماضي 2020، أطلق المجلس التنفيذي في أبوظبي حزمة للمحفزات الاقتصادية تحت مظلة البرنامج الطموح من أجل التعامل مع التحديات العالمية التي فرضتها جائحة كوفيد-19، ولتسريع تنفيذ العديد من المبادرات التي تهدف لتحسين وتأكيد سهولة ممارسة الأعمال التجارية الخاصة في إمارة أبوظبي، والتخفيف من تكاليف المعيشة.
لقد كانت لهذه الرؤية المباركة من لدن قيادتنا الرشيدة أثرها الملهم لمختلف الجهات والمرافق الحكومية الخدمية، التي أخذت على عاتقها بلورة وترجمة وتجسيد التوجيهات السامية لإسعاد المواطن. وفي هذا المحور الخاص بمساكن المواطنين نتابع الجهد الكبير الذي تقوم به هيئة أبوظبي للإسكان، وكذلك «البلديات والنقل» لتسريع الاستفادة من«عيدية القيادة»، ولتكون الفرحة فرحتين. ودام عزك يا وطن.