ها هي الإمارات تصبحُ حضن العالم ومصدر الأمل لشعوبه وقبلة المستقبل لشبابه. دولة أثبتت أنها على قدر التحدي مهما كانت الصعاب. جاءت الجائحة بظروفها القاسية واختنق العالم في بحرٍ من الحيرة وأصبح الناس يبحثون عن نقطة ضوء عملاقة تثبت لهم من جديد أن العالم بخير، وأن الأحلام لا تموت ما دامت هناك قلوب تنبض بحب المستقبل وتؤمن بالصداقة والسلام والتعايش. في هذه اللحظة التاريخية والمفصلية، ينطلق إكسبو دبي 2020 بحلّةٍ لم يشهدها العالم من قبل. 192 دولة جاءت من بقاع الأرض كلها لتستعرض تراثها وثقافاتها وفنونها وابتكاراتها على أرض الإمارات. إنه انتصار الإنسان من جديد على فكرة الخوف والاستسلام والتراجع عن الأحلام. هنا في دبي تنقلب الأفكار إلى منجزات، وحين يلتقي شباب العالم كلهم على أرض دولة واحدة، بكل هذه الطموحات وبكل هذا الشغف على الابتكار والإنجاز والإبداع، فإن إكسبو دبي يتحول الى بداية عهدٍ جديد.
أجنحة كثيرة أعلنت عن برامجها طيلة الشهور الستة المقبلة، من بينها قراءات شعرية في الأجنحة البريطانية وأخرى عربية ومؤتمرات فكرية دولية وملتقيات أدبية والعشرات من المبادرات التي تخدم الثقافة الجديدة. هذه الثقافة التي يدوّنها جيل اليوم لتصبح جزءاً من إرث هذا الحدث العالمي الكبير. وفي إكسبو دبي تختلط القيم الثقافية وتتعانق في تداخلات كثيرة حيث الإعلام الجديد والتطبيقات الذكية والابتكارات العصرية تصب في خدمة الثقافة وتطوير المحتوى العربي في الفضاء الافتراضي. الكل هنا يكسب الرهان عندما تتعانق الأفكار وتتبادل الدول خبراتها ويتشرّب الشباب روح التعاون على الإنجاز من أجل حياة مستقبلية أفضل. والأروع أن كل هؤلاء سينطلقون غداً من مبادئ إكسبو دبي الذي يرسخ قيم الاستدامة وحب الأرض والطبيعة.
كانت الإمارات قبل إكسبو 2020 تحتفي بأنها دولة التعايش ومقصد الباحثين عن الصداقة والأمن والسلام. ولكنها باحتضان هذا الحدث الكبير وتنظيمه بهذه الصورة المدهشة، تكون قد أثبتت للجميع أن القول فيها على قدر الفعل، وأن الإرادة السياسية والشعبية متوحدة في توجه واضح لبناء دولة تقوم على أسس حقيقية وراسخة تهتم ببناء الإنسان أولاً وتوفير الحياة الكريمة لجميع المقيمين على أرضها.
إكسبو دبي 2020 هو باختصار المرآة التي تعكسُ الصورة الكاملة الناصعة لدولة الإمارات ومدينة دبي. صورة الثقافة والحياة الاجتماعية والاقتصاد المتين والأمن وحب الإمارات للعالم وحب العالم لها.
مرحباً بأمم وشعوب العالم في الإمارات حضن العالم.