مع أفراحنا في إمارات الخير والمحبة بعيد الاتحاد51، حرص قائد الوطن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، كعادته دائماً على جعل الفرحة فرحتين لأبنائه المواطنين بتوجيهاته السامية لتسعد نحو ألفي مواطن بصرف حزمة منافع سكنية لهم في إمارة أبوظبي بقيمة ثلاثة مليارات درهم، بما في ذلك صرف قروض سكنية وإعفاء متقاعدين وأسر متوفين من سداد مستحقات القروض السكنية.
مكرمة سامية ضمن دفعة القروض السكنية الثالثة لعام 2022، واستكمالاً للحزم السكنية للعام الجاري التي بلغت قيمتها 7 مليارات درهم، واستفاد منها أكثر من 4.000 مواطن ومواطنة. وتأتي «انطلاقاً من حرص القيادة الرشيدة على ضمان الاستقرار الاجتماعي وتعزيز مستويات المعيشة والحياة الكريمة للمواطنين ودورهم في الإسهام في دفع عجلة التنمية في المجتمع».
فرحة غامرة عمت ألفي أسرة بالتوجيهات السامية التي تجسد «اهتمام قيادتنا الحكيمة وحرصها الدائم على تلبية تطلعات المواطنين واحتياجاتهم وتوفير سبل العيش الكريم ورفاه أبناء الوطن وأسرهم بجانب بناء مجتمع متماسك ضمن بيئة تُعزز الإسهام في بناء الوطن وتقدمه. وتعبر كذلك عن رؤية قيادة تولي رفاهية المواطن الإماراتي وأمنه وتقدمه اهتماماً خاصاً، باعتباره أولوية قصوى لكل خطط التنمية المستدامة وبرامجها في حاضرها ومستقبلها».
 وعشية احتفالاتنا بالمناسبة الوطنية كنا مع فرحة أخرى عمت 1214 أسرة لدى إعلان «صندوق معالجة الديون المتعثرة»، إعفاء 17 بنكاً ومصرفاً ومؤسسة تمويل 1214 مواطناً من مديونياتهم بقيمة إجمالية تبلغ أكثر من نصف مليار درهم، تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة.
 لفتة سامية ترسخ الرؤية السديدة بتبني وتنفيذ كل ما يسهم في إسعاد أبناء الوطن ومساعدتهم بكل ما يتعلق بتحسين مستواهم المعيشي واستقرارهم الأسري والمجتمعي من خلال تذليل أي عقبات قد تعترضهم، انطلاقاً من القناعة الثابتة بالدور المحوري للمواطن في مسيرة الوطن. كما أنها رؤية تتصل بصياغة برامج وخطط بناء وإعداد الإنسان القادر على التفاعل مع الخطط والبرامج الموضوعة للاستفادة من طاقاته لتعزيز رحلة البناء والنماء والرخاء والازدهار التي تشهدها بلاد زايد الخير من أجله، كونه الرقم الأول والأهم في معادلة الإنجاز والاستثمار بالإنسان. حفظ الله بوخالد وأدام عز الإمارات.