تعد بورصة برلين للسياحة واحدة من أكبر معارض وأسواق السفر العالمية إلى جانب سوقي لندن و«السفر العربي» في دبي، وخلال فعاليات دورة العام الحالي للبورصة التي اختتمت أمس الأول في العاصمة الألمانية، كان الحضور الإماراتي لافتاً في ذلك المحفل الدولي الذي شهد مشاركة قرابة 10 آلاف جهة وشركة تعمل في القطاع السياحي وصناعة الضيافة من 150 دولة. وحصدت فيه صحيفتنا «الاتحاد» التي نتشرف بالانتساب إليها جائرة الإعلام السياحي العربي لعام 2023 التي ينظمها الاتحاد العربي للإعلام السياحي، عن فئة أفضل صحيفة عربية في التغطيات الصحفية والتقارير المتخصصة، والتي تم الإعلان عنها في فعالية ضخمة، استضافها جناح المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة المشارك في البورصة التي تعد الحدث السياحي الأضخم بالعالم.
‎وفاز بشخصية رجل التراث العربي الدكتور عبدالعزيز المسلم، رئيس معهد الشارقة للتراث، وفازت مدينة خور فكان بجائزة أفضل وجهة سياحية عربية لعام 2023، و«سوق السفر العربي» في دبي بجائزة أفضل معرض سياحي عربي.
لقد جاء هذا الفوز المستحق للإمارات تقديراً واعترافاً بالمكانة السياحية العالمية والإقليمية التي تحققت لها، وعقب منافسة قوية مع عواصم ومدن عربية كبرى وعريقة.
حصول الإمارة الباسمة على لقبين عربيين كبيرين، يعد في المقام الأول تكريماً وتقديراً وامتناناً للاهتمام الكبير والمتابعة الدؤوبة لباني نهضتها، والرجل الذي الذي يقف وراء مشروعها الثقافي والحضاري صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، والذي صاغ ورسم بإنجازاته لوحة جمالية جعلت من خورفكان، عروس الساحل الشرقي، مدينة فريدة الجمال، تستقطب قوافل السياح والزوار من داخل وخارج الدولة. وواصل جهوده ومتابعاته لدعم القطاع السياحي لترسيخ مكانة وموقع الإمارات على خريطة صناعة السياحة العالمية.
النجاح الذي تحقق للإمارات في المجال السياحي وصناعة الضيافة، يعد نجاحاً للرؤية الثاقبة لقيادتنا الرشيدة التي اعتنت بهذا الجانب مبكراً، حتى وصلت اليوم إلى مستوى غير مسبوق يفوق الكثير من الدول المعروفة تقليدياً بأنها وجهات سياحية مفضلة. رؤية أثمرت بنية تحتية متطورة للقطاع، معززاً بالترويج واستكشاف أسواق جديدة وخدمات متكاملة رفيعة المستوى، باتت معها مختلف مدن الإمارات مقصداً سياحياً على مدار العام. وأصبح للقطاع السياحي إسهاماته في رفد الاقتصاد الوطني، وفي الوقت ذاته يقوم بدوره في تقديم الإمارات وثقافة وحضارة الإمارات للعالم. وإلى المزيد من الإنجازات والجوائز لإمارات الخير والمحبة.