أبوظبي (الاتحاد)

كشف الدكتور جمال محمد الكعبي وكيل دائرة الصحة في أبوظبي بالإنابة عن خطة لإعلان مستشفيات أبوظبي خالية من كوفيد19.
في الوقت نفسه، أكد الكعبي أن هذا الإعلان لا يعني تجاهل المراجعين للإجراءات والتدابير الوقائية الواجب اتخاذها خلال زياراتهم لأي من هذه المستشفيات.
إلى ذلك، أعلنت دائرة الصحة أبوظبي أن مستشفيات ميديكلينيك في مدينة أبوظبي والعين تم تصنيفها ضمن المستشفيات الخالية من حالات كوفيد- 19 بعد أن قدمت هذه المستشفيات خلال الأشهر السابقة الرعاية الصحية اللازمة والدعم المتواصل للمصابين، فيما تولت ميديكلينيك مهام إدارة بعض المنشآت التي خصصت لمعالجة مرضى كوفيد- 19 بما في ذلك مستشفى يونيفرسال حيث غادر آخر مصاب  بعد تعافيه.
وبذلك فإن كل من المستشفيات الأربعة التابعة لمجموعة ميديكلينيك الشرق الأوسط في مدينة أبوظبي والعين مستعدة استعداداً كاملاً لاستقبال المرضى والمراجعين وتباشر في تقديم جميع الخدمات الطبية كالمعتاد والتي تشمل خدمات العيادات الخارجية والعمليات التي يتم إجراؤها ضمن إجراءات سلامة صارمة مما يمنح المرضى الطمأنينة والراحة التي يحتاجونها أثناء رحلة تعافيهم في حين أنه سيتم توجيه المرضى الذين يعانون من أعراض تنفسية إلى مستشفيات أخرى تماشياً مع هذه الإجراءات.
وفي هذا الصدد، قال وكيل دائرة الصحة في أبوظبي بالإنابة: «كنا نعلم منذ اليوم الأول أن العمل الجماعي وتكاتف الجهود الوطنية بين القطاعين العام والخاص من أهم العوامل التي ستمكننا من مواجهة هذه الجائحة وضمان صحة وسلامة المجتمع، وقد استطعنا أن نصل إلى ما وصلنا إليه بتوجيهات وحكمة قيادتنا الرشيدة ودعمها المتواصل على مختلف المستويات، وها نحن نشهد اليوم خلو عدد من المنشآت الصحية من الوباء والشروع بتقديم خدمات الرعاية الصحية لمحتاجيها من أفراد المجتمع».

 جهود
قال ديفيد هادلي، الرئيس التنفيذي لمجموعة ميديكلينيك الشرق الأوسط: «أتقدم بالشكر الجزيل إلى حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة وقيادتها الرشيدة ومنظمي الرعاية الصحية بالدولة على جميع الجهود المبذولة لمكافحة هذا الوباء من خلال الإجراءات والتدابير الاحترازية والمبادرات التي قامت بها حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين وللحد من انتشار فيروس كوفيد- 19. كما أود تهنئة حكومة الإمارات على دورها الريادي ما وضعها في قمة الدول التي يتم اتخاذها قدوة للعالم في مجال إدارة الأزمات بسلاسة وببراعة ونجاح».