أبوظبي (الاتحاد)

أكدت دائرة الصحة في أبوظبي أن جميع منشآت القطاع الصحي الخاص في الإمارة خالية من حالات «كوفيد 19»، بعد خلو منشآت مجموعة «في بي أس» للرعاية الصحية ومجموعة «إن إم سي» للرعاية الصحية ومستشفى عين الخليج تماماً من حالات «كوفيد 19»، لتواصل تقديم الرعاية الصحية وكامل خدماتها التخصصية للمرضى والمراجعين. يأتي ذلك في إطار استمرار دائرة الصحة أبوظبي في تسليط الضوء على قصص النجاح تباعاً.
وأوضحت الدائرة أنه تم تخصيص كل من مستشفى مدينة الشيخ خليفة الطبية ومستشفى العين في مدينة العين للتعامل بشكل حصري مع حالات «كوفيد 19»، داعية كل من يعاني من أي أعراض تنفسية من أفراد المجتمع للتوجه إليهما لتقديم الرعاية الصحية اللازمة. 
وقال الدكتور جمال محمد الكعبي، وكيل دائرة الصحة أبوظبي بالإنابة: «نقطف اليوم ثمار جهود بذلت بسواعد خط دفاعنا الأول الذين أثبتوا أنهم صف واحد خلف راية القيادة الرشيدة في مواجهة جائحة كوفيد 19. خلال الفترة القليلة الماضية، إذ برز دور القطاع الصحي الخاص الذي أدى مهمته على أكمل وجه إلى جانب القطاع الصحي الحكومي وبرهن من جديد بأنه جزء أساسي من منظومة الرعاية الصحية وضمان استدامتها». 
وأضاف: «نمضي قدماً بجهودنا لضمان جاهزية القطاع الصحي في الإمارة واستعداده التام لتقديم خدمات صحية ذات جودة متميزة لجميع أفراد المجتمع في أي وقت، الأمر الذي دعانا لتخصيص بعض المنشآت الصحية في الإمارة للتعامل بشكل حصري مع حالات كوفيد 19». 
بدوره قال راشد القبيسي، نائب الرئيس التنفيذي لشركة «صحة»: «تلعب صحة دوراً محورياً في جهود الدولة لمكافحة انتشار وباء كوفيد 19، والتي شهد بها العالم أجمع. وفي إطار التزامنا بمواصلة نجاحنا، فقد قمنا بإرساء عدة استراتيجيات ومبادرات لدعم مستوى رفيع من الجاهزية على امتداد المنشآت التابعة لنا. وبالتعاون مع شركائنا، فإننا نتيح لمجتمع دولة الإمارات الفرصة للاستفادة من أرقى الخدمات الصحية، حيث خصصنا كلاً من مدينة الشيخ خليفة الطبية ومستشفى العين لعلاج المرضى المصابين بفيروس كوفيد 19». 
وأعرب الدكتور نبيل الدبوني، المدير الطبي لمجموعة «في بي إس»، عن سعادته بإعلان المجموعة التي تضم مستشفيات برجيل وميديور ولايف كير وإل إل إتش في إمارة أبوظبي جميعها خالية من حالات كوفيد، وتستقبل مراجعيها كالمعتاد. تم هذا الإنجاز بتوجيهات القيادة الرشيدة لدولة الإمارات وبدعم دائرة الصحة أبوظبي خلال الشراكة الاستراتيجية بين مجموعتنا وقطاع الخدمات الصحية للقضاء على هذه الجائحة.
وقال مايكل ديفيس، الرئيس التنفيذي لشركة «إن إم سي» للرعاية الصحية: «اليوم، أصبحت جميع منشآت إن إم سي خالية من كوفيد 19 بما في ذلك مستشفى إن إم سي رويال، ومستشفى إن إم سي رويال للمرأة، ومستشفيات إن إم سي التخصصية ومستشفى بارين الدولي، وإننا نفخر بالعمل الجاد والتفاني الذي بذله الطاقم الطبي وجميع الموظفين في الخطوط الأمامية للتصدي لفيروس كوفيد 19، مثمنين دعم دائرة الصحة أبوظبي وتعاونها خلال الأشهر الماضية، واليوم على الرغم من خلو منشآتنا الطبية من مرضى كوفيد 19، إلا أنها ستبقى في حالة تأهب قصوى لأي طارئ ملتزمين بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لحماية صحة وسلامة الموظفين والمرضى والمجتمع بشكل عام، وكعادتنا متواصلون بشكل وثيق مع دائرة الصحة أبوظبي».
وقال محمد شمل المعمري، رئيس مجلس الإدارة لمستشفى عين الخليج: «نفخر بأن نكون جزءاً من خط الدفاع الأول للتصدي لفيروس كوفيد 19 وضمن الجهود الاستثنائية التي تبذلها دولة الإمارات في ظل الرؤية الحكيمة لقيادتنا الرشيدة التي تنص على أن صحة وسلامة المجتمع تأتي في المقام الأول. لقد خطت الدولة خطوات كبيرة في مسيرة التصدي للفيروس وما زالت الجهود مستمرة. نعلن اليوم عن خلو مستشفى عين الخليج من كوفيد 19 بشكل تام واستعدادنا لمواصلة تقديم الرعاية الصحية لأفراد المجتمع».