أبوظبي (الاتحاد)

كشفت دائرة الصحة أبوظبي، عن أن أكثر من 36 ألف شخص قاموا بتحميل تطبيق منصة الرعاية الصحية على هواتفهم المحمولة، وتم تقديم أكثر من 7500 استشارة افتراضية في غضون نحو ثلاثة أشهر، عبر المنصة التي تضمن وصول كافة أفراد المجتمع للخدمات الصحية والأدوية اللازمة، وفقاً لخططهم العلاجية في أي مكان دون الحاجة لزيارة الطبيب، وشهدت المنصة قيام المستخدمين بحجز أكثر من 36.000 موعد إلكترونياً. 
ولفتت الدائرة، بأنها تقوم كجزء من برنامجها «الرعاية الصحية لكبار المواطنين وأصحاب الأمراض المزمنة»، بزيارات ميدانية بإشراف من مركز أبوظبي للصحة العامة مع فرق المسح الوطني إلى المنازل، التي يقطنون بها أشخاص من كبار المواطنين والمقيمين وذوي الأمراض المزمنة، باعتبارهم الأكثر عرضة لمضاعفات الإصابة بالفيروس. 
وتقدم المنصة خدمات افتراضية، لا سيما كبار المواطنين وذوي الأمراض المزمنة، بما في ذلك خدمات التشخيص والاستشارة الطبية الافتراضية، والحصول على الوصفات الطبية وتجديدها عند الحاجة، وغير ذلك من الخدمات الطبية.

التشخيص المبدئي
قالت الدكتورة أمنيات الهاجري، مدير إدارة صحة المجتمع في المركز: «تُتيح منصة خدمات الرعاية الصحية عن بُعد الحصول على رعاية تتمتع بمستويات جودة متميزة، باستخدام أحدث تقنيات التواصل عبر الفيديو والصوت، ليتم تقديم الاستشارة الصحية اللازمة، وتحديد الخطة العلاجية المناسبة، والحصول على الرعاية الصحية في المنازل».