أبوظبي (الاتحاد)

كرّم الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، مساء أمس الأول، الفائزين بجائزة وزير الداخلية للتميز، في دورتها الخامسة، وذلك في الحفل الذي أقُيم لهذه الغاية في دبي. 
وقد بدأ حفل تكريم الفائزين بالجائزة في دورتها الخامسة، بالسلام الوطني وتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم استمع سموه والحضور إلى كلمة التميز، التي ألقت الضوء على مسيرة الجائزة، وحجم المشاركات الحالية، ومدى التطوير والتحديث على المعايير وفئات الجائزة، بغية تعزيز مسيرة استدامة التميز في العمل الشرطي.
حضر الحفل، معالي حصة بنت عيسى بوحميد وزيرة تنمية المجتمع، ومعالي عهود بنت خلفان الرومي وزيرة دولة للتطوير الحكومي والمستقبل، ومريم الحمادي الأمين العام لمجلس الوزراء، والدكتور ياسر النقبي المدير العام للقيادات والقدرات الحكومية في مكتب رئاسة مجلس الوزراء بوزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، ومروان الزعابي مدير برنامج الشيخ خليفة للأداء الحكومي، والدكتور هزاع النعيمي المنسق العام لبرنامج دبي للأداء الحكومي.

  • سيف بن زايد يتفقد المعرض المصاحب
    سيف بن زايد يتفقد المعرض المصاحب

وكرّم الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، خلال الحفل، الفريق سيف الشعفار وكيل وزارة الداخلية، بمنحه «ميدالية القائد» كشخصية استثنائية، أسهمت في تعزيز العمل الشرطي، ثم كرّم سموه 5 من كبار ضباط الشرطة بالدولة «نجوم التميز»، تقديراً لتميزهم وجهودهم المتفانية في خدمة العمل الشرطي، وهم: اللواء الشيخ سلطان بن عبد الله النعيمي قائد عام شرطة عجمان، واللواء الشيخ محمد بن طحنون آل نهيان مدير قطاع شؤون الأمن والمنافذ بشرطة أبوظبي، واللواء خبير خليل إبراهيم المنصوري مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي بشرطة دبي، والعميد حميد محمد حميد اليماحي مدير عام العمليات الشرطية بشرطة الفجيرة، والعميد أحمد محمد الحمودي مدير إدارة ترخيص الآليات والسائقين بشرطة الفجيرة. 
وكرّم سموه الدكتور منصور العور، رئيس جامعة «حمدان بن محمد الذكية»، لدوره الفاعل في دعم وإنجاح هذه الدورة من الجائزة، إلى جانب تكريم سموه للفائزين، تم تكريم اثنتين من أفراد المجتمع من فئة الجهات الخارجية، وهما عائشة إبراهيم آل علي الفائزة بجائزة «السائق المثالي»، وفيروز غلام حسين الفائز بجائزة «الخدمة المجتمعية».

  • .. وسموه مع المكرمين وفي الصورة فارس المزروعي
    .. وسموه مع المكرمين وفي الصورة فارس المزروعي

وبعد ذلك، كرّم سموه الفائزين في فئات جائزة وزير الداخلية للتميز في دورتها الخامسة، من قيادات وقطاعات وإدارات وفرق عمل وضباط وأفراد. 
كما حضر الحفل، الفريق سيف عبدالله الشعفار وكيل وزارة الداخلية، ومعالي الفريق ضاحي خلفان تميم نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، ومعالي الفريق عبدالله المري القائد العام لشرطة دبي، ومعالي اللواء الركن الطيار فارس خلف المزروعي قائد عام شرطة أبوظبي، واللواء الركن خليفة حارب الخييلي رئيس مجلس التطوير المؤسسي بوزارة الداخلية، واللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي مفتش عام وزارة الداخلية، واللواء سالم علي مبارك الشامسي الوكيل المساعد للموارد والخدمات المساندة، وعدد من كبار ضباط وزارة الداخلية.
واشتملت الدورة الخامسة على 59 جائزة، وكانت اللجان قد عملت منذ شهر أغسطس 2019 عند انطلاق مرحلة سمو الوزير، مروراً بمرحلة استلام ملفات وطلبات المشاركين في الجوائز الوظيفية وفرق العمل، والبدء بعملية التقييم، ثم تسلم ملفات الجوائز المؤسسية ثم تقييمها وتحكيمها، وصولاً إلى مرحلة التتويج التي نشهدها اليوم، وألقى المقدم خليفة الصريدي، مدير إدارة التميز والريادة بوزارة الداخلية، كلمة بالمناسبة.

  • سيف بن زايد يكرم محمد بن طحنون
    سيف بن زايد يكرم محمد بن طحنون

المعرض
اطلع الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وعلى هامش حفل تكريم الفائزين بجائزة وزير الداخلية للتميز في دورتها الخامسة، على فعاليات المعرض المصاحب للحفل، والذي أقامته وزارة الداخلية تحت مسمى «الابتكارات الأمنية»، حيث استمع سموه من مسؤولي الأجنحة لشرح حول التقنيات والمشاريع المستحدثة المعروضة.
من جهتهم، أعرب الفائزون بجوائز التميز، عن فخرهم واعتزازهم بهذا الإنجاز، الذي يشكل دافعاً أساسياً لمواصلة التميز والأداء المتطور، مؤكدين أن الجائزة تعد وساماً وتقديراً لمسيرتهم في خدمة العمل الحكومي، وتقديراً لهم وحافزاً لمواصلة الجهد في تحسين وتطوير العمل المؤسسي.

  • .. وسموه يكرم الشعفار
    .. وسموه يكرم الشعفار

7 جوائز لشرطة الفجيرة
حصلت القيادة العامة لشرطة الفجيرة على 7 جوائز ضمن جائزة وزير الداخلية للتميّز في دورتها الخامسة للعام 2020، والتي شاركت بها كافة الوحدات والإدارات التابعة لوزارة الداخلية. وفازت القيادة بأفضل مركز لإسعاد المتعاملين (مركز خدمات المرور والترخيص)، وكذلك أفضل جهة في المجال المروري، كما فازت القيادة بثلاث جوائز على مستوى الجوائز الوظيفية، حيث حصلت النقيب مريم علي برمان الزحمي على جائزة الأم المثالية، وحصل المساعد أول جاسم هيكل البلوشي على جائزة أفضل صف ضابط في فئة الشباب، كما حصلت المدنية أمجاد محمد صالح الكعبي على جائزة أفضل صف ضابط ومدني في إسعاد المتعاملين.

  • .. وسموه يكرم عبد الله المري
    .. وسموه يكرم عبد الله المري

كما حصل اثنان من كبار ضباط شرطة الفجيرة على جائزة نجوم التميز في وزارة الداخلية فقد حصل عليها العميد حميد محمد اليماحي مدير عام العمليات الشرطية والعميد أحمد محمد بن كاسب الحمودي نائب مدير عام الموارد والخدمات المساندة.
جاء ذلك في الحفل، الذي نظم برعاية وحضور الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، مساء أمس الأول بمركز المؤتمرات بمدينة جميرا _ قاعة أرينا (ميناء السلام) في إمارة دبي.
ومن جهته أكد اللواء محمد أحمد بن غانم الكعبي، القائد العام لشرطة الفجيرة، أن هذا التميز الذي حققته شرطة الفجيرة جاء نتيجة الدعم اللامحدود من صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الفجيرة وسمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.