دبي (الاتحاد)

أكد العميد الدكتور صالح عبد الله مراد عبدالله مدير الإدارة العامة للموارد البشرية في شرطة دبي، أن الإدارة تستهدف تحقيق «صفر» في أعداد الموظفين المراجعين لها ولكافة أقسام الموارد البشرية بالإدارات والمراكز الشرطية نهاية عام 2021 ، وذلك عبر تحويل كافة خدماتها البالغة 97 خدمة إلى ذكية بالكامل من خلال مشروع الخدمة الذاتية للموظفين على أجهزة «كيوسك» إلى جانب توفير تلك الخدمات عبر تطبيق الهاتف الذكي.
وأشار إلى أن شرطة دبي رفعت حالياً عدد الخدمات التي يقدمها مشروع الخدمة الذاتية للموظفين على أجهزة «كيوسك» من 21 خدمة (متوفرة من بداية إطلاق المشروع العام الماضي)، لتصل 34 خدمة مع نهاية النصف الأول من 2020، وستصل إلى 60 خدمة مع نهاية هذا العام، مؤكداً أن سيتم توفير 97 خدمة مع نهاية العام القادم 2021 ضمن مشروع الخدمة الذاتية للموظفين على أن يكون ذلك بالتزامن مع توفير كافة خدمات الموارد البشرية على التطبيق الذكي.
وأضاف أن عدد معاملات موظفي شرطة دبي عبر أجهزة «كيوسك» منذ إطلاق مشروع الخدمة الذاتية في شهر مايو من العام الماضي بلغت 17 ألفاً و400 معاملة، وقدمها الموظفون عبر جميع الأجهزة المتوفرة في مقر القيادة العامة، والإدارات العامة، ومراكز الشرطة على مستوى إمارة دبي.
 ومن جانبه، أوضح النقيب شهاب عبد الرحيم شعبان أهلي، مدير مشروع الخدمة الذاتية للموظفين، أن تقديم المعاملة على أجهزة «كيوسك» لا يتطلب سوى استخدام بطاقة الهوية أو من خلال أحقية الدخول الموحد، ومن ثم اختيار نوع الخدمة التي يرغب الموظف في الحصول عليها، وخلال دقائق سيحصل عليها.

15 جهازاً
وبين أنه تم توزيع 15 جهاز كيوسك في مبنى القيادة العامة لشرطة دبي، في مركز الشرطة الذكي «SPS» في الاستقبال الخارجي للقيادة العامة لشرطة دبي، والإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ، وأكاديمية شرطة دبي، ومبنى الإدارة العامة لأمن المطارات، والإدارة العامة للمؤسسات العقابية والإصلاحية، ونادي الضباط، وسبعة مراكز شرطة على مستوى الإمارة.
ولفت إلى أن شرطة دبي عملت على تسويق مشروع الخدمة الذاتية للموظفين من خلال النشرات الإلكترونية، وعبر فيديو ترويجي لموظفي شرطة دبي، إلى جانب النزول الميداني لشرح كيفية الاستفادة من أجهزة كيوسك في الحصول على الخدمات بسهولة ويسر.