دبي (الاتحاد)

أطلقت المؤسسة الاتحادية للشباب دليلاً خاصاً لخدماتها، والذي سيشكل مرجعاً لتزويد الشباب بمعلومات عن جميع المبادرات والمشاريع التفاعلية التي تطلقها المؤسسة، والتي يصل عددها إلى أكثر من 70 خدمة، وتعريفهم بكيفية الاستفادة منها، وبما يسهم في تطوير مهاراتهم وصقل مواهبهم وتنمية العمل الإبداعي لديهم. 
وقالت معالي شما بنت سهيل المزروعي وزيرة الدولة لشؤون الشباب: إن النموذج الإماراتي في العمل مع الشباب والذي تم اعتماده من قبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، قائم على الاستثمار في طاقات الشباب من خلال بناء شخصية الشباب، وتطوير البيئة المحيطة بالشباب، وتعزيز مشاركة الشباب».

  • سعيد النظري
    سعيد النظري

وقال سعيد النظري، مدير عام المؤسسة الاتحادية للشباب: إن خدمات المؤسسة الاتحادية للشباب متاحة رقمياً عبر أكثر من 15 منصة رقمية توفر الخدمات على مدار الساعة للشباب، والدليل متجدد، ويتم تطويره بشكل مستمر، حيث تم تصميم هذه الخدمات بعد الاستماع والتواصل مع الشباب، والتعرف على تطلعاتهم.
وقالت مها العبيدلي، مدير مكتب المشاريع الخاصة في المؤسسة الاتحادية للشباب: «مع التطورات المتسارعة التي يشهدها العمل الشبابي في دولة الإمارات، لمسنا أن هناك حاجة حقيقية لتخصيص دليل عملي يسهل على المستخدمين التعرف على الخدمات التي تقدمها المؤسسة».
وينقسم الدليل إلى مجموعات متخصصة تشتمل على خدمات مرتبطة بالاستثمار في طاقات الشباب لخدمة الوطن، وخدمات مرتبطة بالإرشاد المهني للشباب، وأخرى مرتبطة بالتمثيل الدولي، والخدمات المجتمعية مثل بناء الأسرة، والمسكن.