هالة الخياط (أبوظبي)

أكد مركز النقل المتكامل، ضرورة التحقق من صلاحية بطاقة حافلات قبل الصعود إلى الحافلة، والحرص على توفير رصيد كافٍ في بطاقة حافلات تفادياً للمخالفة.
وأفاد المركز، أنه يمكن إعادة تعبئة رصيد بطاقة حافلات الذكية، عبر تطبيق درب، أو الموقع الإلكتروني للمركز itc.gov.ae، بما يجعل من رحلة الانتقال بالحافلة تجربة أكثر سهولة وأقل زمناً، والتي بدأت فيها الدائرة بتوحيد جميع فئات بطاقات «حافلات» تحت بطاقة واحدة، تخدم جميع فئات مستخدمي حافلات النقل العام. 
وتتم تعبئة بطاقة حافلات الذكية، عن طريق إدخال الرقم المتسلسل المدون أسفل البطاقة، ومن ثم تحديد المبلغ المطلوب إضافته كرصيد والدفع إلكترونياً عبر البطاقة الائتمانية، كما تتوفر أيضاً خاصية دفع المخالفات المسجلة داخل حافلات النقل العام إلكترونياً، عن طريق إدخال الرمز التسلسلي المسجل على إيصال المخالفة المستلمة، ومن ثم الدفع عبر الباقة الائتمانية. 
وتُعد بطاقة «حافلات» بطاقة ذكية تسمح لمستخدمي حافلات النقل العام في إمارة أبوظبي بدفع تعرفة الرحلة بشكل آلي، وذلك عن طريق تمرير البطاقة أمام أجهزة التحصيل الآلي المثبتة عند مداخل ومخارج الحافلة، حيث يقوم النظام الإلكتروني الخاص بأجهزة الدفع بحساب واقتطاع قيمة التعرفة المطلوبة تلقائياً من القيمة النقدية «الرصيد» المخزنة في البطاقة، والذي يمكن إعادة تعبئته لحد لا يتجاوز مبلغ وقدره 150 درهماً. 
ودعا المركز مستخدمي حافلات النقل العام إلى الالتزام بالإجراءات الوقائية لضمان سلامتهم أثناء الرحلة.
 وبلغ عدد رحلات الركاب الذين استخدموا حافلات النقل العام في إمارة أبوظبي، خلال النصف الأول من العام الحالي، ما يقارب 21.3 مليون رحلة راكب، ويبلغ إجمالي أسطول حافلات النقل العام 772 حافلة على مستوى إمارة أبوظبي.