تحرص جامعة زايد، المؤسسة الوطنية الرائدة في توفير سبل التعليم العالي المبتكرة بدولة الإمارات، والتي تأسست عام 1998 على يد المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، على تقديم برامج تعليمية تواكب كافة المهارات التعليمية التي تساعد في تطوير وتنمية المهارات القيادية الطلابية والتي تسهم بدورها في تلبية تطلعات القيادة الرشيدة في مسيرة التنمية الشاملة والتطور في مختلف المجالات والقطاعات الحيوية في الدولة بشكل ممنهج وبما يتناسب مع سوق العمل. وتضم الجامعة نخبة من الأكاديميين والباحثين من مختلف الجنسيات من أكثر من 60 دولة المؤهلين وأصحاب الخبرة الواسعة في المجال التعليمي المتقدم والحديث، حيث يطبقون سبلاً تعليمية مبتكرة في تدريس المناهج التعليمية، ويتبعون أفضل السبل في متابعة التخصصات والوظائف المستقبلية.
وطورت الجامعة ثمانية برامــج في الدراســات العليا، حاصلة على اعتماد وموافقة  وزارة التربية والتعليم -التعليم العالي في دولة الإمارات، كفرص فريدة لإعداد القادة من الأجيال القادمة وكخيار أمثل لكل من يرغب في الانخراط في مجالات البحث والتطوير والابتكار العلمي. وتشمل التخصصات التالية: إدارة الأعمال، التمويل، الإعلام والاتصال،  الدبلوماسية والشؤون الدولية، القيادة التربوية والإدارة، تقنية المعلومات والأمن السيبراني، الدراسات القانونية  والقضائية ، وأيضاً  الدراسات الإسلامية في فقه الواقع ، وكلا  البرنامجين الأخيرين مطروحان باللغة العربية.
وكما توفر جامعة زايد مجموعة من خيارات الدعم المالي والمنح الدراسية للمتميزين وخريجي جامعة زايد من جميع الجنسيات ذكوراً وإناثاً.
عملت جامعة زايد على تطبيق أفضل المعايير المتبعة عالمياً للحصول على الاعتماد المؤسسي أولاً والذي حققته جامعة زايد دولياً من خلال لجنة الولايات الوسطى للتعليم العالي بالولايات المتحدة الأميركية (MSCHE)، وهي إحدى هيئات الاعتماد الإقليمية الست في الولايات المتحدة التي تتولى التحقق من جودة البرامج المعترف بها دولياً للجامعات مضمونة الجودة، فيما حازت الاعتماد المحلي من هيئة الاعتمادالأكاديمي (CAA) في الدولة.  
يرجى العلم أن الموعد  النهائي لتقديم طلبات الالتحاق  للفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2021 – 2022 هو بتاريخ 22 نوفمبر  2020.
لمزيدٍ من المعلومات يرجى التواصل مع كلية الدراسات العليا عبر الهاتف: +971 2 5993605، البريد الالكتروني: cgs.admissions@zu.ac.ae، أو زيارة الموقع www.zu.ac.ae