محمد البلوشي (العين)

 أعلنت بلدية مدينة العين، ممثلة في قطاع وسط المدينة بإدارة الحدائق والمتنزهات الترفيهية إعادة فتح متنزه المبزرة الخضراء، حيث تم التحضير لاستقبال الزوار بعدد من الإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس «كورونا المستجد»، بهدف ضمان السلامة العامة واستمرارية الأعمال، وتتضمن الإجراءات التباعد الجسدي بين الأفراد بواقع مترين، تعقيم وتنظيف دورات المياه والمواقع التي يتم استخدام الجمهور لها على مدار فترة تواجد الجمهور.
 وتعقيم الأرصفة، ووضع اللافتات للتوعية والتحذير، ووضع دوائر التباعد في أماكن استراحة الزوار موزعة على كافة الحديقة، علماً بأن مناطق الألعاب ما زالت مغلقة حرصاً على سلامة الزوار الصغار.
وتحدث يوسف حاجي البلوشي مشرف منطقة زاخر من قسم الرقابة والتفتيش بلدية مدينة العين عن افتتاح المبزرة الخضراء بنسبة استيعاب 40‎‎ % مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية حيث يتم قياس درجات الحرارة  لزوار الحديقة عند الدخول الى المتنزة من قبل رجال الأمن التابعين لإدارة تطوير البنية التحتية والتأكد من لبس الكمامات والتباعد الجسدي والجلوس في الأماكن المخصصة.
ويقوم المشرفون في متنزه مبزرة الخضراء بتقديم التوعيات اللازمة للجمهور عن طرق النصح والإرشاد وذلك باستخدام مكبرات الصوت الموجود على السيارات التابعة للبلدية، كما أن هناك مبادرة يتم العمل عليها في كل يوم جمعة من كل أسبوع بمساهمة فريق البلدية التوعوي ومشاركة المتطوعين في توعية الجمهور بالإجراءات الاحترازية ضد جائحة فيروس كورونا المستجد. ومن الجدير بالذكر أن متنزة مبزرة الخضراء يستقبل زواره طول أيام الأسبوع من الساعة الخامسة عصراً إلى الساعة التاسعة مساءً، أما في أيام الجمعة والسبت والإجازات الرسمية فمن الساعة الخامسة عصراً الى الساعة العاشرة مساءً.