أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت شركة الخليج للصناعات الدوائية «جلفار»، عن إصدار حقوق اكتتاب لمساهميها بقيمة 500 مليون درهم، وذلك مع مواصلة الشركة تنفيذ استراتيجيتها الطموحة للنهوض، بحسب بيان نشر أمس على موقع سوق أبوظبي للأوراق المالية.
وقالت الشركة في البيان، إن الإصدار سوف يسهم في تعزيز وضع رأسمال الشركة وتحسين صورة ديونها وتوفير الدعم المالي لإنجاح خطة النمو متوسطة المدى.
وفي إطار إعادة هيكلة رأس مالها التي شملت تخفيض رأس المال بمقدار 503 ملايين درهم كخطوة أولى، تطرح «جلفار» 500 مليون سهم جديد بقيمة اسمية هي درهم واحد للسهم.
وتوفر الأسهم الجديدة التي ستطرح على المساهمين الحاليين في الشركة، للمستثمرين الحقوق نفسها – بما فيها حق الحصول على أية أرباح مستقبلية – كما الأسهم الحالية.
وسوف تبدأ فترة الاكتتاب بتاريخ 29 يونيو 2020 وتنتهي بتاريخ 12 يوليو 2020.
وتعليقاً على إصدار حقوق الاكتتاب، قال الشيخ صقر بن حميد القاسمي رئيس مجلس إدارة «جلفار»: «طرح حقوق الاكتتاب مكوّن أساسي في خطة التحوّل، التي أثق في أنّها ستدعم جهودنا في تمويل برنامج النمو للسنوات المقبلة».
وأضاف: بهذه المناسبة، أشكر مساهمينا على ثقتهم في قدرتنا على تعزيز أداء الشركة إما من الناحية التشغيلية أو من الناحية المالية، فالأساسات التي يرتكز عليها عملنا صلبة ولدينا الخبرات والقدرات والموارد لاستكشاف مزيد من إمكانات النمو في أسواقنا الرئيسة.
تجدر الإشارة إلى أنّ هيكلة رأس المال وشروط إصدار حقوق الاكتتاب حظيت بموافقة مجلس إدارة «جلفار» ومساهميها خلال الجمعية العمومية السنوية للشركة التي عقدت في شهر أبريل الماضي.