دبي (الاتحاد)

 أعلن اتحاد طيران رجال الأعمال والطيران الخاص في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا «ميبا»، تنظيم معرض طائرات رجال الأعمال والطائرات الخاصة، في دبي خلال الفترة من 8 إلى 10 ديسمبر 2020 في «دبي وورلد سنترال»، والذي سيسلط الضوء على أحدث التقنيات والأفكار والفرص التي تسهم في صياغة مستقبل القطاع في الشرق الأوسط والعالم. 
وقال بيان صادر أمس «سيُلقي الحدث الضوء، ومن خلال المؤتمر الخاص به، على الاتجاهات الرئيسة التي تؤثر في هذا القطاع في مرحلة ما بعد (كوفيد- 19). وفي حين أن شركات الطيران التجارية تشهد انتعاشاً تدريجياً بطيئاً، فإن شركات الطيران الخاص تشهد طفرة في الأعمال التجارية، وارتفاعاً ملحوظاً في عدد العملاء الجدد». 
ووفقاً لأحدث الدراسات، تعمل رحلات الطيران الخاص بنسبة تصل إلى 70% أو أكثر من المعتاد، ويعود سبب هذا الارتفاع إلى تفضيل العملاء الجدد للطيران الخاص على غيره نظراً للمخاوف الصحية وانخفاض الأسعار، الأمر الذي يعزز نمو هذا القطاع بشكل كبير. 
وقال علي أحمد النقبي، رئيس مجلس الإدارة، الرئيس التنفيذي لاتحاد طيران رجال الأعمال والطيران الخاص في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا «ميبا»: «يسعدنا أن نعلن عن عودة معرض طائرات رجال الأعمال والطائرات الخاصة بـ (ميبا) الذي سيكون أحد أهم فعاليات قطاع طيران رجال الأعمال والطيران الخاص التي ستنعقد هذا العام، وبينما نتابع باستمرار الأوضاع الراهنة في ظل انتشار وباء (كوفيد- 19)، فإننا نعتبر صحة وسلامة العارضين وفرق العمل والحضور أولويتنا القصوى، إذ سنتخذ التدابير الاحترازية كافة المناسبة لضمان أمنهم وسلامتهم».
وأضاف النقبي: «ستركز نسخة العام 2020 من المعرض على الفرص الهائلة التي يقدمها قطاع طيران رجال الأعمال والطيران الخاص، وسيستعرض الحدث آخر التوجهات التي يشهدها القطاع هذا العام، إلى جانب توقعات عام 2021 ومستقبل هذا القطاع خلال السنوات المقبلة».