أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت شركة «سراج القابضة»، استحواذها على شركة «تكافل الهلال» من مصرف الهلال، وهي شركة تابعة ومملوكة بالكامل لبنك أبوظبي التجاري، بحسب بيان صادر أمس.
وقال البيان: «يُعد هذا الاستحواذ بمثابة نقلة جديدة لشركة سراج القابضة في تنفيذ عمليات شركة تكافل الهلال، وذلك لدفع أدائها باعتبارها مزودة رائدة لحلول التأمين التكافلي، المقدم لكل من الأفراد وأصحاب الأعمال والجهات الحكومية في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة، ويتمثل غرض هذا الاستحواذ في تعزيز عروض المنتجات التأمينية الممتثلة لأحكام الشريعة الإسلامية، مع تقديم خدمات عالية القيمة للعملاء في آنٍ واحدٍ».
وأقرّ هذه الصفقة المساهمون، وهيئة الأوراق المالية والسلع، وهيئة التأمين، حيث جرى إتمامها بما يتماشى مع متطلبات كل الجهات التنظيمية المختصة، فيما تخطط الشركة إلى تجديد العلامة التجارية بالكامل ومواءمتها مع القيادة الجديدة المعيّنة ونموذج تشغيل المجموعة، وذلك عقب استيفاء الشكليات الرسمية التنظيمية المطلوبة.
وقال أحمد خلف العتيبة، رئيس مجلس إدارة شركة سراج القابضة: «لاحظنا على مدى طويل، وجود فجوة بين الخدمات والعروض في هذا القطاع، نظراً إلى تقلص عدد المؤسسات التكافلية في السوق؛ ولهذا تتبلور رؤيتنا في تحسين العروض المقدّمة في مجال صناعة التأمين».