أبوظبي (الاتحاد)

وقعت سلطة تنظيم الخدمات المالية في سوق أبوظبي العالمي، وشركة «صن لاين» القابضة، مذكرة تفاهم لتعزيز تطوير بيئة عمل التكنولوجياالمالية في سوق أبوظبي العالمي، والذي سيدعم ويربط الأعمال والأسواق في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وضمن مسار مبادرة الحزام والطريق، بما في ذلك تطوير حلول التمويل والقروض الرقمية للشركات الصغيرة والمتوسطة لدعم عملياتها وتطويرها في بيئة الأعمال ما بعد جائحة «كوفيد - 19».
وبموجب مذكرة التفاهم، ستوفر «صن لاين» مجموعة من أدوات التطوير في مجال التكنولوجيا المالية في المختبر الرقمي لسوق أبوظبي العالمي، البيئة الرقمية التي تمكن شركات التكنولوجيا المالية والمؤسسات المالية من إنشاء واختبار الحلول المبتكرة لمواجهة التحديات.  ومن خلال توظيف الأدوات المتخصصة، والتعاون مع المشاركين في المختبر الرقمي، يمكن للبنوك إنشاء تدفقات عمل متخصصة ومتكاملة لمنتجات القروض المصممة، وفقاً لاحتياجات الشركات الصغيرة والمتوسطة.
بدوره، قال ريتشارد تنغ، الرئيس التنفيذي لسلطة تنظيم الخدمات المالية في سوق أبوظبي العالمي: «في ظل التسارع نحو التحول الرقمي، يسعى سوق أبوظبي العالمي إلى دعم نمو وتطوير النظم البيئية للتكنولوجيا الرقمية والابتكار، من خلال التعاون مع القطاعات المتخصصة والجهات التنظيمية المعنية. ومن شأن المختبر الرقمي تعزيز بيئة العمل، وتوفير الحلول الشاملة الأكثر فعالية واستدامة».
ومن جانبه، قال ماثيو تشين، الرئيس التنفيذي لشركة «صن لاين أوفرسيس بيزنس»: «ستعمل (صن لاين) على إنشاء منصة رقمية ضمن المختبر الرقمي في سوق أبوظبي العالمي لربط البنوك بشركات التكنولوجيا المالية، حيث ستمكن هذه التقنيات الحديثة البنوك من توفير قروض أكثر مرونة للشركات الصغيرة والمتوسطة، خاصة تلك التي تمر بالصعوبات في ظل الوضع الحالي للجائحة عبر هذه المنصة».