أبوظبي (وام)

أعلن صندوق خليفة عن أسماء الفائزين في مخيم ريادة الأعمال الصيفي «فينشوريست» في نسخته الافتراضية، وهم «غو غرين» و«ريوسابل» و«ايكو دن»، حيث تمحورت أفكارهم حول الاستدامة البيئية والحلول الصحية وتراوحت أعمار المئة طالب المشاركين من 10 إلى 17 عاماً.
وابتدأت الجولة الأولى من المخيم الصيفي في يوليو الماضي، ثم تلتها الجولة الثانية في أغسطس، وذلك لضمان برنامج مخصص ومفيد لجميع الفئات العمرية.
بعد جولات متعددة للبرنامج التعليمي لريادة الأعمال، تلقى أكثر من 100 طالب ما يزيد على 100 ساعة من التدريب وأكثر من 150 ساعة من الدراسة المستقلة قبل طرح أفكارهم المتكاملة على لجنة من رواد الأعمال الإماراتيين.
وقال مبارك العامري، المدير التنفيذي لقطاع الاتصال والشراكات في صندوق خليفة: «على مدار 100 ساعة من التدريب و150 ساعة من الدراسة، أظهر الطلاب أقصى درجات الالتزام المطلوب ليصبحوا رواد أعمال ناجحين، إن من المشجع أن نرى رواد الأعمال المستقبليين يصقلون مهاراتهم المطورة حديثًا نحو خلق مفاهيم تعالج القضايا العالمية الحديثة، ويمكن أن تشكل مستقبل قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة.
وتابع: «ليس لديّ أدنى شك في أن هؤلاء الطلاب المتميزين لديهم القدرة على تنويع اقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال مهاراتهم الريادية المبتكرة».
وأضاف العامري: «وفر المخيم الصيفي لريادة الأعمال (فينشوريست) فرصة للشباب لتطوير مهارات جديدة وفهم حقيقي لما يتطلبه الأمر ليصبحوا رواد أعمال ناجحين.. إننا نهدف إلى إعادة برنامج (فينشوريست) العام المقبل بالإضافة إلى توفير مبادرات وبرامج وورش عمل إضافية من شأنها تمكين الشباب والاستمرار في تطوير النظام البيئي لريادة الأعمال».