أبوظبي (الاتحاد)

أعلن اتحاد الجو جيتسو، بالتعاون مع مجموعة «إنترناشيونال فيجن انفستمنت»، تنظيم معسكر تدريبي مغلق، يقام على فترتين خلال شهري يوليو وأغسطس، وتنطلق المرحلة الأولى من المعسكر بين 5 و25 يوليو المقبل، تليها المرحلة الثانية بين 2 و22 أغسطس، ويأتي تنظيم المعسكر الذي يرحب بجميع اللاعبين الراغبين في المشاركة، في أعقاب النجاح الذي حققه المعسكر التدريبي الذي نظّمه الاتحاد مايو الماضي للاعبي المنتخب، وشهد تنظيم بطولة تنشيطية وبطولة تحدي أبطال الجو جيتسو، واللتين وضعتا اللاعبين في أجواء البطولات.
ويستفيد لاعبو المنتخب من المرافق الرياضية في فندق نادي القوات المسلحة، من الصالات الرياضية والمسبح، وستتاح المشاركة ل للرياضيين كافة، ابتداءً من سن 14 عاماً، علماً أنّه سيجري تخصيص التدريبات وفق أعداد المشاركين. وكما كانت الحال في المعسكر التدريبي السابق، يُشترط على المشاركين كافة في المعسكر المقبل، الخضوع لفحوص طبية صارمة، تتماشى مع المبادئ التوجيهية المحلية والعالمية، للحد من انتشار جائحة «كوفيد - 19».
ويتولى اتحاد الجو جيتسو تأمين مختلف احتياجات اللاعبين خلال المعسكر، من تأمين المدربين والكوادر الفنية والطبية وخدمات النقل بين الفندق وصالة جو جيتسو أرينا، وتوفير الفرق الإعلامية التي ستغطي فعاليات المعسكر، ووضع الجداول التدريبية لجميع اللاعبين.
وقال مبارك صالح المنهالي، مدير الإدارة الفنية في الاتحاد: «ترك المعسكر التدريبي الذي أقمناه مايو الماضي أثراً إيجابياً كبيراً لدى جميع لاعبي المنتخب المشاركين، ما شجعنا لتنظيم معسكرٍ أوسع، نستقطب فيه لاعبي الجو جيتسو من مختلف أنحاء الدولة، ومن مختلف فئات الوزن والأحزمة، بدءاً من سن 14 عاماً. وينبع تنظيم هذا المعسكر، وغيره من الأنشطة المتعاقبة التي نقدمها، من حرصنا على المحافظة على جاهزية الرياضيين لمتابعة مسيرة الإنجاز والتميّز، سواء في البطولات المحلية أو الاستحقاقات الدولية المرتقبة».
وأردف: «نتقدم بالشكر إلى مجموعة (إنترناشيونال فيجن انفستمنت) على هذه المبادرة وتعاونهم مع الاتحاد في تعزيز استعدادات وتحضيرات اللاعبين للمسابقات القادمة. وإلى جانب تأمين الفرق الفنية والطبية والإعلامية التي ستواكب فعاليات المعسكرين، نتخذ جميع الإجراءات الوقائية التي تضمن صحة اللاعبين والفرق المشاركة في المعسكرين، حيث سيخضع الجميع لفحوص الكشف عن فيروس (كوفيد - 19) قبل بدء المعسكر، ولن يكونوا على اتصالٍ جسدي مباشر مع أيٍ شخص من خارج المعسكر. كما يشتمل برنامج المعسكر الفني على مختلف التدريبات البدنية والتدريبات التخصصية لتقنيات الجو جيتسو، فيما سيرصد فريق المدربين تطور اللاعبين، خلال فترة المعسكر، بشكلٍ يمكننا من الوقوف على مستويات أدائهم في نهاية المعسكر، ومقارنتها مع ما قدموه في بدايته».
ومن جانبه، علّق سالم مبارك زايد الظاهري، الحائز الميدالية البرونزية في بطولة أبوظبي العالمية للناشئين في الجو جيتسو 2019، على الفعالية المرتقبة قائلاً: «متحمس للمشاركة في المعسكر التدريبي الصيفي، لا سيما بعد الفائدة الكبيرة التي لمستها من مشاركتي في المعسكر السابق في شهر مايو الماضي. إذ منحني المعسكر دفعة قوية من الناحيتين البدنية والفنية؛ لما حظيت به من تدريبات على يد مدربي المنتخب». 
وأضاف: «إلى جانب الفائدة الرياضية الكبيرة، كان للمعسكر بعدٌ ترفيهي ونفسي كبير؛ إذ أتاح لي وللاعبي المنتخب فرصة اللقاء مجدداً بعد فترة التباعد السابقة. وبالنظر لأن المعسكر الصيفي يرحب بلاعبي جميع الأندية، يمكننا من الآن توقع الأجواء الحماسية والودية التي سنعيشها مع زملائنا وإخوتنا من نجوم الجو جيتسو في الدولة».