معتصم عبدالله (دبي)

تترقب جماهير النصر البصمة التهديفية الأولى، للمهاجم الدولي تيجالي، في مباراته الودية أمام عجمان يوم الجمعة المقبل، وهي التجربة الثالثة لـ «العميد»، ضمن تحضيراته لانطلاقة الموسم الجديد 2020 - 2021، والذي يدشنه «الأزرق» بلقاء الجزيرة في الجولة الأولى للدوري 11 سبتمبر المقبل، عطفاً على تأهله المسبق إلى ربع نهائي كأس الخليج العربي، بوصفه حاملاً للقب النسخة الأخيرة.
وشارك تيجالي العائد من تجمع المنتخب في مباراته الأولى بقميص «الأزرق» أمام فريق الإمارات، أمس الأول، على ستاد آل مكتوم، والتي انتهت بتفوق «الأزرق» 2-1، بعدما سجل حبيب الفردان، والبرتغالي توزي «ثنائية» النصر.
ويتضمن برنامج إعداد «العميد»، خوض 4 مباريات، استهلها بالفوز على حتا 4-1، بجانب مباراة «الصقور» على أن يلعب مباراتين أمام عجمان والحمرية على التوالي، وذلك حسب رؤية الجهاز الفني الذي يقوده الكرواتي كرونسلاف جوريتش.
ويعول جمهور النصر على تيجالي، من أجل إعادة «الأزرق» إلى واجهة سباق الهدافين في الدوري، بعدما غياب مواسم طويلة رغم الاجتهادات المتكررة، آخرها مساعي الإسباني نيجريدو، والذي نجح في تسجيل 17 هدفاً خلال الموسم الماضي. 
وتبدو الفرصة متاحة أمام تيجالي، لتحطيم رقم أفضل سجل تهديفي لمهاجمي «العميد»، في تاريخ دوري المحترفين، والذي يتصدره الإكوادوري كارلوس تينيريو، والسنغالي إبراهيما توريه برصيد 18 هدفاً، سجلها الأول موسم 2009 - 2010، والثاني موسم 2014 - 2015، علماً بأن مهاجمي «العميد» لم يتوجوا إطلاقاً بلقب هداف دوري المحترفين، وهو ما يعزز طموحات تيجالي في الموسمين المقبلين بالقميص «الأزرق».