مراد المصري (دبي)

الهدف واضح وثابت سنوياً، عندما يتعلق الأمر بالعين، وهو التتويج بلقب دوري الخليج العربي، وتأكيد مكانته بوصفه «الزعيم» بالأكثر تتويجاً باللقب في 13 مناسبة، في موسم تتمنى «الأمة العيناوية» أن يحمل معه رياح العودة إلى القمة مجدداً. ولم يغب «البنفسج» طويلاً عن منصة التتويج؛ لأنه البطل قبل الأخير عام 2018، إلا أنه مر بمرحلة إعادة بناء وتجديد، جعلته يحتاج إلى بعض الوقت، من أجل الاستقرار مجدداً، ووجد ضالته مع المدرب البرتغالي بيدرو إيمانويل، الذي عرف كيف يضع نظام اللعب المناسب، ويعزز من قدرات اللاعبين خلال فترة قصيرة على رأس الجهاز الفني منذ يناير الماضي.
ويملك «البنفسج» القدرة على لعب دور «البطولة المطلقة»، ويبقى أحد المرشحين الأقوياء لحصد الدرع وتعزيز رقمه القياسي.

بيدرو: البناء للأفضل
كشف البرتغالي بيدرو إيمانويل مدرب العين، أن «الزعيم» يركز على مواصلة البناء، على ما قدمه في النصف الثاني، من الموسم الماضي، والمضي قدماً إلى الأفضل، وأن يكون الفريق أكثر قوة، وفي قلب المنافسة، كما اعتاد دائماً نهج النادي القائم على تاريخه الذي يجعله الأكثر نجاحاً في الكرة الإماراتية. وشدد بيدرو على أن اللاعبين يضعون هدفاً نصب أعينهم، وهو السعي لاستعادة اللقب مرة أخرى إلى خزائن «البنفسج».

لابا.. «عاشق الشباك»
يمثل التوجولي لابا كودجو «علامة فارقة» في هجوم العين، ويمضي قدماً إلى الفوز بجائزة هداف دوري الخليج العربي في الموسم الماضي، قبل أن يتم إلغاء الموسم، حيث يتميز بقوة بنيته الجسدية، وطوله العملاق يرهب المدافعين، وفي الوقت نفسه لديه السرعة والحركة اللازمة لاقتناص الأهداف الحاسمة داخل المنطقة.  ورغم أن لابا انضم للفريق في الموسم الماضي فقط، فإنه دخل الأجواء سريعاً، وأكد أنه أحد أنجح الصفقات في ملاعبنا خلال السنوات الماضية، ورفض العروض المغرية كافة، وتمسك بالاستمرار في العين، وقدم لابا أوراق اعتماده بقوة في الموسم الماضي «الملغي»، بدليل أنه تصدر سباق الهدافين بـ 19 هدفاً، قبل أن تتوقف المسابقة، ويعتمد عليه المدرب بيدرو إيمانويل في قيادة الخط الأمامي لـ «البنفسج». 

خالد عيسى: إسعاد الأمة
يرى خالد عيسى حارس العين، أن هدف فريقه واضح وثابت في الموسم المقبل، وهو المنافسة على لقب دوري الخليج العربي، وذلك رغم الظروف الصعبة التي مرت بها كرة القدم، جراء التوقف الطويل، ولكن العزيمة والحماس موجودان لدى «الزعيم»، والكل يعرف المطلوب منه في القلعة الرياضية العريقة.  وأشار إلى أن الجميع في العين على قلب رجل واحد، من أجل إسعاد «الأمة العيناوية»، والتركيز بالكامل على الاستفادة مما حدث في الموسم الماضي لتقديم المزيد من العطاء.