الشارقة (الاتحاد)

أطلقت إدارة سلامة الطفل فعاليات مخيمها الصيفي الافتراضي الأول «مخيم سلامة الطفل» خلال شهري يوليو وأغسطس، مقدمة لجمهورها من أولياء الأمور والتربويين والأطفال، سلسلة من الجلسات والحوارات التوعوية، لمناقشة مجموعة من المواضيع التي تتمحور حول سلامة الطفل الجسديّة والنفسية من مختلف النواحي.
وتقام الجلسات والحوارات عبر منصات التواصل الاجتماعي للإدارة (@childsafetyuae) وعبر منصات الاتصال المرئي طوال الشهر الجاري، بالتعاون مع عدد من المؤسسات والهيئات المعنية في الإمارة، وهي هيئة الوقاية والسلامة بالشارقة، ومكتب الشارقة صديقة للطفل، وشرطة الشارقة، وعدد من الأطباء والمختصين بالطفل.
وقالت هنادي صالح اليافعي، مدير إدارة سلامة الطفل: نسعى في إدارة سلامة الطفل، إلى أن نظل مرجعاً متكاملاً لأولياء الأمور والتربويين حول كل ما يختص بسلامة الطفل ووقايته من مختلف المخاطر التي قد يتعرض لها، سواء أثناء وجوده في المنزل، أو في المحيط الخارجي، وكيفية التصرف بالطرق الصحيحة التي تحفظ سلامة الطفل الجسدية والنفسية.

«بيتنا آمن» 
تنظم إدارة سلامة الطفل، في 13 يوليو الجاري، من الساعة 4:30 وحتى 5:30 مساءً، جلسة حوارية بعنوان «بيتنا آمن»، وتستهدف خلالها أولياء الأمور، وتقدمها سارة الدختر من هيئة الوقاية والسلامة بالشارقة، وتعاد الجلسة في 15 يوليو الجاري في التوقيت نفسه، لتستهدف الأطفال واليافعين، وتقدمها عائشة الزدجالي من هيئة الوقاية والسلامة بالشارقة، وتناقش سلسلة من المحاور، أهمها المحافظة على سلامة الطفل من المخاطر داخل المنزل.

 «أنا أعرف حقوقي» 
تقام الجلسة الحوارية «أنا أعرف حقوقي» يومي 20 و22 من يوليو الجاري، الساعة 4:30 مساءً، بالتعاون مع مكتب الشارقة صديقة للطفل، وتستهدف في اليوم الأول الأطفال، وفي اليوم الثاني اليافعين، وتقدمها سعاد المرزوقي، رئيس وحدة مشروع الشارقة صديقة للأطفال واليافعين في المكتب، لتعريف المشاركين على قانون حقوق الطفل.
«كيف أكون واثقاً من نفسي» 
يتعرف الأطفال واليافعون في جلسة «كيف أكون واثقاً من نفسي» التي تقام في الـ 28 من يوليو الجاري عند 4:30 مساءً، ويقدمها محمد أحمد، المتخصص في مجال علم النفس، على مفهوم الثقة بالنفس، ومراحل الوصول إليه.
 وكانت إدارة سلامة الطفل نظمت مؤخراً جلسة حوارية تحت عنوان «تعلّم معنا الإسعافات الأوليّة»، قدمها المدرب مساعد أول محمد راشد محمد، من الشرطة المجتمعية بشرطة الشارقة، بحضور أكثر من 700 مشارك، حيث عرّف الحضور على المبادئ الأساسية للإسعافات الأولية، وأهمية ضبط النفس، والتنفس بطريقة سليمة، حفاظاً على الهدوء عند حدوث الإصابة.