نسرين درزي (أبوظبي) 

تتزامن فرحة عيد الأضحى مع إعادة افتتاح باقة من المرافق الترفيهية، وإطلاق مجموعة من الفعاليات العائلية التي تضمن إجازة سعيدة داخل الدولة، وفقاً لأعلى معايير السلامة. وبعد أشهر الالتزام بالمنزل تعود أجواء الحراك السياحي للانتعاش من جديد في دعوة لكسر الروتين واستقبال الحياة بإيجابية وتفاؤل.

عشاق المرح والتشويق على موعد جديد مع التجارب الحماسية من داخل «فيراري - أبوظبي» و«وارنر براذرز» و«كلايم» على جزيرة ياس، بعد أن استعادت الأجواء المفعمة بالحركة والمغامرات في عوالم الترفيه الأكثر استقطاباً في العاصمة، والتي افتتحت أبوابها مجدداً أمام الجمهور الأربعاء الماضي بعد استكمال الإجراءات الاحترازية الموصى بها من الجهات الحكومية.

  • مشهد طال انتظاره
    مشهد طال انتظاره

عوالم الترفيه
والعائلات مدعوة لإعادة جدولة برامجها الصيفية لتشمل زيارة هذه المواقع لما توفره من منصات ترفيه آمنة للّعب والتسلق والقفز والاستكشاف بسعة تشغيلية لا تتعدى 30%. وينصح الضيوف بتنزيل تطبيقات الهواتف الذكية الخاصة بالمدن الترفيهية ليطلعوا من خلالها على التوصيات المطلوبة، حفاظاً على أعلى مستويات الصحة خلال الاستمتاع بالتجارب الحماسية، وقضاء أوقات لا تنسى بعد طول غياب، مع التأكد من حجز بطاقاتهم مسبقاً عبر الإنترنت. 
عن أجواء إعادة افتتاح العوالم الترفيهية على جزيرة ياس، قال الحسن كعبوس الزعابي، نائب الرئيس للشؤون التشغيلية لدى فرح إكسبيرينسز، لـ«الاتحاد»: «يسعدنا استقبال الزوار كبادرة خير مع انطلاق إجازة عيد الأضحى، ونعد رواد عالم فيراري وعالم ووارنر براذرز، ومدينة كلايم داخل ياس مول بالكثير من المفاجآت، مع كامل تقديرنا للضيوف على فترات انتظارهم بعد الإقفال المؤقت بسبب الظروف الاستثنائية». وذكر أن فريق العمل يحرص على تجديد التزامه بتقديم أفضل التجارب الترفيهية في كافة المرافق الخدماتية على الجزيرة، مع اعتماد أفضل الخطط التشغيلية ضمن شروط صحية تطبق على الزوار والموظفين الذين يمثلون أولوية قصوى لا يمكن التغاضي عنها أبداً.

  • رواد «فيراري - أبوظبي» يحتفون بالعودة
    رواد «فيراري - أبوظبي» يحتفون بالعودة

استجمام شاطئي
«سول بيتش» وجهة استجمام جديدة لسكان أبوظبي وزوارها افتتحتها «الدار العقارية»، مؤخراً، في منطقة ممشى السعديات وتتيح لأفراد الأسرة أفقاً مغايراً لممارسة السباحة والرياضات المائية. والوجهة الجديدة المطلة على مياه الخليج الزرقاء، تعد خياراً مميزاً لاستكشافها خلال إجازة العيد، وتضم شاطئاً رملياً نقياً على امتداد كيلومتر واحد مع منطقة مخصصة للسباحة بطول 400 متر، حيث تتوزع 400 أريكة استرخاء محوطة كلها بالمظلات. وقضاء ساعات في «سول بيتش» يعد تجربة متفردة للضيوف، حيث تتوفر لهم الخدمات الآمنة بمجرد مسح رمز الاستجابة السريعة QR الموجود على طاولاتهم للاطلاع على قائمة الوجبات الخفيفة والمرطبات عبر هواتفهم المحمولة، ويمكنهم تسجيل طلباتهم باستخدام تطبيق «واتس آب» لتصلهم بأقصى سرعة إلى أماكن جلوسهم باستخدام عربات الجولف. ويرحب «سول بيتش» بالزوار يومياً من الساعة 8:00 صباحاً حتى غروب الشمس. ويحظى الرواد بالأرائك والمظلات مجاناً، وقد تم توزيعها بما يضمن التباعد الجسدي والرفاهية الآمنة، مع تركيب عبوات التطهير والتعقيم للجميع. ويتوافر على الشاطئ طاقم من حراس الإنقاذ لسلامة السباحين.

تحديات وحواجز
عنوان آخر يمكن وضعه في الحسبان لزيارة مرتقبة، هو «باونس إكس» في دبي فستيفال سيتي، الوجهة الرياضية الحماسية التي أعلنت عن إعادة استقبال زوارها لقضاء أوقات مرحة. وهي تمتد على مساحة 5 آلاف متر مربع وتزخر بالتحديات والحواجز المليئة بالمغامرات وتتصل ببعضها بعضاً عبر مستويين يشكلان مساحة لعب ضخمة تمت تغطيتها بالكامل بالمعايير الوقائية لسلامة اللاعبين.  

  • استمتاع عائلي بامتياز
    استمتاع عائلي بامتياز

وذكر ستيفن كليفر، المدير المسؤول أن شغف إعادة تشغيل «باونس إكس» ينسجم مع الاهتمام المتزايد بالرواد عبر مفهوم استثنائي لعيش تجارب مفعمة بالنشاط والحيوية مع الالتزام بترك مسافة مترين على الأقل بين الأشخاص، بالإضافة إلى فحص حراري للزوار والموظفين وتعزيز تدابير التنظيف والتعقيم المتبعة. ولفت إلى تعيين مسؤول صحي داخل الموقع مهمته مراقبة تطبيق الإجراءات التشغيلية ومبادئ السلامة. 
وتتوافر للعائلات متاهة الصيف الداخلية وهي فعالية جديدة ضمن مفاجآت صيف دبي في مركز برجمان، وتتميز بتصميمها الفني المتداخل بما يتناسب مع أفراد العائلة المطالبين بتطبيق إجراءات السلامة. وهنا الجميع مدعوون لاستكشاف أنفسهم عبر الأبعاد المصممة بطول 18 متراً حيث تتاح في كل ركن فرصة استثنائية لالتقاط الصور التذكارية. ويعيش المتنافسون دقائق طويلة يقضونها بين الاتجاهات والمنعطفات في رحلة نحو منزل الأشجار الغامض.

مواقيت
للمهتمين بقضاء أيام عدة على جزيرة ياس خلال إجازة الصيف، سيتم افتتاح فنادقها، بدءاً من يوم غد السبت الأول من أغسطس. وتفتح «فيراري - أبوظبي» و«وارنر براذرز - أبوظبي» أبوابهما يومياً من الساعة 11:00 صباحاً - 8:00 مساءً، و«كلايم - أبوظبي» يومياً من 11:00 صباحاً - 9:00 ليلاً.

  • إجراءات السلامة عند البوابة (تصوير: عمران شاهد)
    إجراءات السلامة عند البوابة (تصوير: عمران شاهد)

معايير وقائية
تشمل المعايير الوقائية داخل المرافق الترفيهية على جزيرة ياس اعتماد الكاميرات الحرارية، ووضع علامات لتحديد المسافات في واحات الألعاب ومنافذ البيع، ووضع الكمامات في كل الأوقات والمواظبة على تعقيم اليدين. 
ويحرص سفراء ياس للصحة والسلامة على تطبيق التدابير الاحترازية، وهم متوافرون على خط اتصال مباشر (600511115) يديره فريق مجهز للرد على الاستفسارات قبل زيارة الجزيرة.

ترفيه مائي
بدأت حديقة «وايلد وادي» المائية في دبي، باستقبال الضيوف الراغبين بخوض مغامراتها، ملتزمة بالتوجيهات الحكومية لضمان السلامة العامة، وتطبيق الإجراءات الصارمة المتضمنة فحص حرارة الزوار عند الوصول، والتشديد على وضع الكمامات، والتقيد بالتباعد الجسدي. ومع انطلاق موسم الإجازات تقدم «وايلد وادي» ألعاباً وأنشطة متنوعة لأفراد الأسرة، كما أنهت تغطية ممراتها بأرضيات مقاومة للانزلاق وعاكسة للحرارة.