نسرين درزي (أبوظبي)

وسط أجواء تفاعلية ومرح عائلي، أعادت «ياس ووتروورلد - أبوظبي»، مدينة الألعاب المائية الرائدة على مستوى العالم، افتتاح أبوابها، أمس الثلاثاء، بعد أشهر من الإقفال المؤقت بسبب الظروف الاستثنائية التي فرضها جائحة كوفيد - 19. 
وتوزع الضيوف من جديد على مختلف أرجائها، ما بين المنحدرات المائية وباحات التراشق، وألعاب المغامرات التي تكشف روعة المكان المفعم بالنشاط والحيوية، وانضم الأطفال مجدداً إلى الفقرات التشويقية في رحلة اكتشاف أسطورة اللؤلؤة المفقودة. 
ورحبت شخصية «دانة» بالضيوف في سوق قرية الجوانة، حيث وزعت الهدايا التذكارية على الجميع، وشاهد الضيوف عرضاً لافتاً لشلالات المياه والنوافير المتدفقة من «بحيرة أمواج» المعروفة بحركاتها المتتابعة والمتفردة. وكانت الأجواء الاحتفالية بدأت بعرض Brand New Day الراقص. 
ومع إعادة افتتاح مدينة الألعاب المائية، تكون كافة العوالم الترفيهية على الجزيرة، بما فيها «فيراري - أبوظبي» و«وارنر براذرز - أبوظبي» و«كلايم ـ أبوظبي»، قد بدأت مجدداً باستقبال الضيوف من مختلف أنحاء العالم.

  • (تصوير: عمران شاهد)
    (تصوير: عمران شاهد)

مفاجآت سارة
وتحدث لـ «الاتحاد» الحسن كعبوس الزعابي، نائب الرئيس للشؤون التشغيلية لدى «فرح إكسبيرينسز»، معرباً عن سعادته بالإعلان عن إعادة افتتاح كافة مدن وجهات ياس الترفيهية رسمياً، وكان آخرها المدينة المائية التي استقبلت ضيوفها من جديد، مشيراً إلى الحرص على تقديم تجارب ترفيهية ممتعة للجميع، في إطار سعيها إلى تعزيز مكانة أبوظبي، والترويج لجزيرة ياس، كوجهة سياحية من الطراز الأول. 
وأكد الحسن كعبوس التزام “ياس ووتروورلد ـ أبوظبي” كافة المعايير الوقائية، وإجراءات السلامة، التي تضعها الجهات الحكومية لضمان الترفيه الآمن للضيوف والبيئة الآمنة للعاملين فيها. ووعد الرواد من العائلات، بالحرص على تقديم المفاجآت والفعاليات السارة التي تجعل أوقاتهم داخل المدينة المائية مفعمة بالأنشطة والتغيير، بعد طول انتظار بسبب «كورونا».

فرحة العودة
وأعرب رواد «ياس ووتروورلد - أبوظبي» عن فرحتهم بإعادة الافتتاح التي طال انتظارها، وقال عيسى حمدان (10 أعوام): إن أجمل ما في الأمر أن إجازة الصيف مازالت مستمرة، حيث يمكنه زيارة مدينة الألعاب المائية عدة مرات، لقضاء وقت ممتع ومسل، لأنه ملّ من الجلوس في المنزل.
وذكر الطفل عمر عبدالرحمن (8 أعوام) أن «ياس ووتروورلد - أبوظبي» هي المكان المفضل بالنسبة له، لأنه يستمتع جداً في اللهو بالماء مع إخوانه، وقد اشتاق لممارسة هواية السباحة في حوضها المائي الضخم، واعتبرت ميثاء أحمد (12 عاماً) أنه مع تطبيق إرشادات السلامة، يمكن للجميع أن يمارس رياضاته المائية المفضلة هنا، وسط أجواء تنافسية، وقالت إنها تنوي قريباً اصطحاب بنات عمها إلى «ياس ووتروورلد - أبوظبي» لأنها لم تخرج برفقتهن منذ فترة طويلة.
وتحدثت نوال حافظ (أم لولدين) عن ارتياحها لإعادة افتتاح مدينة الألعاب المائية، ولاسيما مع فرض كافة الشروط الاحترازية الضرورية لسلامة الصغار والكبار. وذكرت أنها لن تتردد أبداً بالمجيء برفقة صديقتها وأبنائهما، لأن جزيرة ياس تتبع أفضل المعايير الوقائية في كافة مدنها الترفيهية، الرأي نفسه سجله أحمد العامري الذي رأى أنه مع افتتاح «ياس ووتروورلد - أبوظبي»، سوف تتاح للعائلات الفرصة للخروج مجدداً نحو الترفيه المائي المطلوب. 

موسم السيدات
وللمزيد من البهجة، أعلنت مدينة الألعاب المائية عن عودة فعالية «موسم السيدات»، لتوفر أجواء حماسية تمكن النساء من خوض تجارب المنزلقات وكافة الفقرات الترفيهية التي ستنظم يومي الاثنين والخميس من كل أسبوع، بدءاً من 6 أغسطس. وكانت الفعالية اختيرت رسمياً على أنها النشاط النسائي المفضل في الدولة، بحسب تصويت جوائز مجلة «واتس أون» 2019، لما توفره من مغامرات مائية حافلة بالخصوصية التامة.

مواقيت
تستقبل «ياس ووتروورلد - أبوظبي» الضيوف كل يوم من الساعة 1:00 بعد الظهر حتى 10:00 ليلاً، ويتم تخصيص أيام الاثنين والخميس للسيدات فقط، اعتباراً من الخميس 6 أغسطس. والحجز عبر الموقع الإلكتروني: yaswaterworld.com.