عقيل الحلالي (صنعاء) 

أحرزت القوات اليمنية، المدعومة من التحالف العربي، أمس، انتصارات جديدة ضد ميليشيات الحوثي الانقلابية في مديريتي صرواح بمحافظة مأرب، وقعطبة في محافظة الضالع.
 وذكرت مصادر ميدانية في مأرب لـ«الاتحاد»، أن قوات الجيش، مسنودة بمقاتلي القبائل المحلية، شنت هجوماً عنيفاً على ميليشيات الحوثي في جبهة الميسرة بصرواح، جنوب غرب المديرية على الطريق المؤدي إلى صنعاء، موضحة أن قوات الشرعية «تقدمت نحو ثمانية كيلومترات، وحررت العديد من المواقع والمرتفعات الجبلية أبرزها موقع (أم رقاع) الاستراتيجي».
وأكدت المصادر أن قوات الجيش والمقاومة القبلية كبّدت الميليشيات الحوثية «خسائر فادحة» بشرية ومادية خلال المعارك، مشيرة إلى تدمير وإعطاب العديد من مدرعات ومركبات الميليشيات ومقتل وإصابة العشرات من عناصرها.
كما دمرت قوات الجيش مخزن أسلحة وإمدادات تموينية لميليشيات الحوثي في موقع «أم رقاع».
ومن جانبه، قال الجيش اليمني في بيان، إن قواته كسرت هجوماً لميليشيا الحوثي في جبهة الميسرة بصرواح، وأنها تمكنت من تدمير «كميات من الأسلحة والذخائر» كانت بحوزة الميليشيات، مؤكداً أن ميليشيا الحوثي تواصل «اعتداءاتها على مواقع الجيش في صرواح رغم التزام القوات المسلحة بمبادرة وقف إطلاق النار» التي أعلنها التحالف بقيادة السعودية من جانب واحد، ودخلت حيز التنفيذ في 9 أبريل الجاري.
وفي سياق ميداني آخر، حررت القوات اليمنية المشتركة، المدعومة من التحالف العربي، أمس، جبالاً ومواقع استراتيجية من ميليشيات الحوثي الانقلابية في أكثر من محور عسكري بمديرية قعطبة غرب محافظة الضالع.
وقالت مصادر عسكرية ومحلية بالضالع لـ«الاتحاد»، إن القوات المشتركة، وبإسناد من المقاومة الجنوبية، بدأت، صباح الاثنين، عملية عسكرية نوعية في شمال غرب وغرب مديرية قعطبة التي تشهد معارك متقطعة منذ عام، موضحة أن القوات المشتركة والمقاومة الجنوبية هاجمت مواقع للميليشيات الحوثية في محيط مدينة الفاخر، غرب قعطبة، وتمكنت من تحرير قريتي القرحة والخرازة والأجزاء الشمالية لحبيل العِبدي ومدرسة حبيل العِبدي والعديد من المواقع العسكرية الاستراتيجية القريبة.
كما سيطرت القوات المشتركة على جبلي القرحة ونمرة، شمال غرب قعطبة، وحررت لاحقاً منطقة هجار، بحسب مصدر في القوات المشتركة أكد أن القوات تقترب من السيطرة على الخط الأسفلتي الرابط بين قعطبة ومديرية النادرة التابعة لمحافظة إب المجاورة، لافتاً إلى أن منطقة بيت الشرجي باتت تحت السيطرة النارية للقوات المشتركة والمقاومة الجنوبية.
وخلفت المواجهات في قعطبة، أمس، عشرات القتلى والجرحى غالبيتهم من عناصر الميليشيات الحوثية. 

إفشال تهريب شحنة أسلحة قبالة سواحل المهرة
تمكنت قوات خفر السواحل اليمنية وبدعم وإسناد من قوات التحالف العربي من إفشال عملية تهريب شحنة أسلحة قبالة سواحل محافظة المهرة، شرق اليمن.
 وذكرت مصادر أمنية في المهرة أن دورية بحرية تابعة لقوات خفر السواحل، وبدعم وإسناد من قوات التحالف العربي، تمكنت من تعقب وضبط أحد الزوارق البحرية المحملة بكميات من الأسلحة والذخائر أثناء محاولة تهريبها صوب سواحل المحافظة.