أسماء الحسيني (القاهرة، الخرطوم) 

طلب المجلس المركزي لقوى الحرية والتغيير، من مكونات التحالف «الحاضنة السياسية للحكومة الانتقالية في السودان»، الدفع بأسماء مرشحين لشغل المقاعد الشاغرة في سبع وزارات. 
وتعكف قوى الحرية والتغيير حالياً على تسمية مرشحيها للوزارات السبع، وينتظر أن يتسلم رئيس الوزراء السوداني الدكتور عبدالله حمدوك أسماء 3 مرشحين لكل وزارة، في غضون 4 أيام، على أن يختار منهم واحداً. والوزارات الشاغرة هي المالية والصحة والزراعة والطاقة والتعدين والبنى التحتية والنقل والخارجية، ووزارة الثروة الحيوانية. 
وكان رئيس الوزراء السوداني قد قبل في 9 يوليو الماضي استقالة 6 من الوزراء، كما أصدر قراراً بإعفاء وزير الصحة أكرم التوم. 
ومن ناحية أخرى، التقى سليمان الدبيلو، رئيس مفوضية السلام السودانية، بوفد البعثة الأممية الجديدة للسودان «يونيتامس»، حيث تطرق اللقاء إلى آفاق التعاون مع بعثة الأمم المتحدة للسودان. 
وقال رئيس مفوضية السلام عقب اللقاء إنه أطلع وفد البعثة الأممية على سير عملية السلام في جوبا، والمراحل التي وصلت إليها. وأضاف أن الوفد الأممي طلب احتياجات المفوضية وكيفية دعمها. 
على صعيد آخر، تسببت الفيضانات الناتجة عن الأمطار الغزيرة في السودان في مصرع خمسة أشخاص، ودمرت وأصابت حوالي 3500 منزل الأسبوع الماضي، في عدة مناطق، بينها ولايات الجزيرة والنيل الأزرق ودارفور.  
 يأتي ذلك في وقت، حذرت فيه وحدة الإنذار المبكر بالهيئة العامة للأرصاد الجوية من هطول أمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية تضرب 15 ولاية سودانية، وذلك حتى يوم غد الأربعاء.