الجمعة 28 يناير 2022
أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
الرياضي
مونديال الشطرنج في «إكسبو 2020 دبي»
سلطان بن خليفة بن شخبوط خلال افتتاح بطولة العالم للشطرنج في «إكسبو 2020 دبي» (من المصدر)
السبت 27 نوفمبر 2021 00:04

رضا سليم (دبي)

تحول افتتاح بطولة العالم للشطرنج للرجال بين النرويجي ماجنوس كارلسن ومتحديه الروسي أيان نيبومنياتشي على لقب بطل العالم التي انطلقت في مركز دبي للمعارض داخل إكسبو 2020، إلى مهرجان للعبة الأذكياء، وسط حضور جماهيري حرص على الوجود مبكراً والجلوس في المدرجات من أجل متابعة أقوى لاعبين في العالم لحسم الصراع على اللقب الذي يسيطر عليه ماجنوس منذ عام 2013، مع تزايد طموح إيان في العودة إلى روسيا بلقب البطولة للمرة الأولى في تاريخه.
حضر افتتاح البطولة الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان، رئيس الاتحاد الآسيوي، نائب رئيس الاتحاد الدولي للشطرنج، والشيخ سعود بن عبدالعزيز المعلا، رئيس الاتحاد العربي، رئيس نادي الشارقة الثقافي للشطرنج، والروسي أركادي دفوركوفيتش، رئيس الاتحاد الدولي للعبة، وعدد كبير من الشخصيات الرياضية.
وشهدت القاعة الجنوبية بمركز دبي للمعارض، احتفالية بلعبة الأذكياء، من خلال وضع طاولات شطرنجية خارج القاعة للجمهور، بالإضافة إلى الرقعة الشطرنجية الكبيرة مع القطع التي باتت هدفاً للجمهور لممارسة اللعبة، فيما قامت اللجنة المنظمة للبطولة بوضع طاولة اللعب بين البطلين داخل قاعة زجاجية، منعاً للإزعاج داخل القاعة، كما سمحت للجمهور بالدخول والجلوس في المدرجات، بالإضافة إلى وضع شاشات كبيرة تبث المباريات واستوديو تحليلي عالمي على شبكة الإنترنت.
كما تحولت جميع المواقع الشطرنجية على شبكة الإنترنت صوب دبي، وبالتحديد إكسبو، لنقل كل الأخبار والنتائج والبث المباشر، خاصة أن لعبة العقول يتابعها الملايين في الكرة الأرضية.
وعقب الافتتاح، تجول الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان وأركادي دفوركوفيتش في القاعات المخصصة لنقل البطولة وبين الجمهور.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©