الخميس 20 يناير 2022
أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
الرياضي
«القط والفأر» بين «ديمبلي» و«البارسا»!
«القط والفأر» بين «ديمبلي» و«البارسا»!
السبت 27 نوفمبر 2021 10:00

أنور إبراهيم (القاهرة)


رغم إعلان تشافي هيرنانديز المدير الفني لبرشلونة، أكثر من مرة تمسكه ببقاء الدولي الفرنسي عثمان ديمبلي، والاعتماد عليه خلال المرحلة المقبلة، إلا أن الوضع الحالي الذي يعيشه اللاعب لا ينبئ بأنه ينوي تجديد عقده، إذ أن المفاوضات بينه وبين إدارة «البارسا»، لم تحرز أي تقدم يذكر طوال الأشهر الماضية، وتكاد تكون وصلت إلى طريق «شبه مسدود».
يرغب ديمبلي في زيادة راتبه، شرطاً أساسياً للتجديد، بينما يرفض النادي ذلك، نظراً لأن إمكاناته المادية لا تسمح له بالزيادة، بل دفعته إلى تخفيض رواتب كل اللاعبين خلال الفترة الماضية، والتخلص من بعض نجومه «ليونيل ميسي وأنطوان جريزمان»، لتحقيق التوازن في الميزانية الخاصة بسقف الرواتب التي يحصل عليها اللاعبون سنوياً.
وفي ظل هذا الجمود في الموقف التفاوضي بين اللاعب وناديه، حيث يتمسك كل طرف بموقفه، وكأنهما «قط وفأر» يراوغان بعضهما البعض، أبدت عدة أندية أوروبية رغبتها في الحصول على خدمات ديمبلي خلال «الميركاتو الشتوي»، وتحركت بهدوء في هذا الاتجاه، وتنتظر بلهفة حلول يناير، حتى يمكنها التفاوض بحرية مع الدولي الفرنسي بطل العالم المتوج مع «الديوك» بمونديال روسيا 2018. وأبرز ناديين يسعيان لضمه هما نيوكاسل الإنجليزي في ثوبه الجديد، في ظل ملكية صندوق الاستثمار السعودي، حيث يرغب الفريق في الحصول على توقيعه مجاناً، على أن يقدم له راتباً ضخماً، طالما لن يكون هناك «تعويض انتقال»، والثاني هو مانشستر يونايتد الذي يرغب في تدعيم مركز الجناح الأيمن في الفريق، بل إن بعض المصادر الصحفية الإنجليزية أشارت إلى أن هناك أندية إنجليزية أخرى ترغب في الحصول على خدماته «تشيلسي، أرسنال»، وتحدثت مصادر أخرى عن اهتمام بايرن ميونيخ باللاعب، تحسباً لرحيل مواطنه الفرنسي كينجسلي كومان بنهاية الموسم.
وإذا ما استمر ديمبلي ووكيله في مماطلة «البارسا»، ورفض التوقيع على عقد جديد، واستمر النادي «الكتالوني» في التمسك بموقفه الرافض لزيادة راتبه، فإن اللاعب الذي ينتهي عقده في «صيف 2022»، سيكون من حقه توقيع عقد اتفاق مبدئي مع النادي الذي يرغب في الانتقال إليه، اعتباراً من يناير المقبل.
وإزاء هذا الوضع المعقد، قد يضطر برشلونة إلى سرعة التحرك والتصرف بأي صورة من الصور التي تضمن له الاحتفاظ باللاعب الذي ينظر إليه تشافي على أنه مستقبل «البارسا»، ومهتم بشدة بالإبقاء عليه.
يذكر أن عثمان ديمبلي المولود في 15مايو 1997 «24 عاماً» بدأ مسيرته الاحترافية في رين الفرنسي، ومنه انتقل إلى بروسيا دورتموند الألماني عام 2016، ولم يستمر معه إلا موسماً واحداً، ورحل إلى برشلونة عام 2017، بموجب عقد مدته 5 سنوات، وبقيمة 105 ملايين يورو، وانضم ديمبلي لمنتخب «الديوك» عام 2016، وشارك في مونديال روسيا، ولعب حتى الآن 27 مباراة دولية وسجل 4 أهداف.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©