الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

الزراعة أمان واستقرار

الزراعة أمان واستقرار
5 يوليو 2020 01:32

رؤية ثاقبة لدولة الإمارات بالاهتمام بالقطاع الزراعي منذ عهد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، صاحب المقولة المأثورة «أعطوني زراعة أضمن لكم حضارة»، رؤية استشرفت المستقبل، وأدركت أن أحد أهم مرتكزات مواجهة التحديات يقوم على استراتيجية للأمن الغذائي تحقق الاكتفاء الذاتي، وتبني اقتصاداً مستداماً.
اهتمام القيادة الرشيدة بهذا القطاع الحيوي لكونه يحقق الأمان والاستقرار، استمر عبر تشجيع ودعم المزارعين، وتخصيص مساحات لإقامة مشاريع زراعية، وتوفير الأدوات الحديثة، وتأمين منافذ التسويق المحلية والخارجية للإنتاج المتميز بجودته وقدرته التنافسية، إضافة إلى ترسيخ الزراعة باعتبارها ثقافة مجتمعية، ما أدى إلى إقبال المواطنين على إقامة مشاريع نموذجية في هذا القطاع.
هذه المشاريع الزراعية النموذجية في أبوظبي، شكلت محطة لزيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.. وتنبع أهمية هذه المشاريع من قيام عدد من الشباب المواطنين عليها ممن نهلوا من فكر مؤسس دولتهم، ونهج قيادتهم التي تشجع أصحاب المبادرات الرائدة والأفكار الخلاقة.
توجيهات القيادة الرشيدة بتعزيز الاهتمام بالقطاع الزراعي كفيلة بتحقيق نقلة نوعية خلال الفترة القادمة، سواء في زيادة مساحات الأراضي الزراعية أو التغلب على التحديات التي تواجه هذا القطاع المهم والحيوي، عبر دعمها اللامحدود لإيجاد الحلول المبتكرة لإنتاج الغذاء، وفق معايير الاستدامة والجودة والتنافسية، وتشجيع الشباب على زراعة الأرض، وتحويلها لمصدر داعم للاقتصاد الوطني.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©