الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

ثقافة وإبداع

ثقافة وإبداع
27 أغسطس 2020 00:22

توجيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، وزارة الثقافة والشباب بإعداد استراتيجية وطنية متكاملة لتطوير قطاع الصناعات الثقافية والإبداعية في الإمارات، يمكن قراءته من أكثر من زاوية، سواء من زاوية الارتقاء بالمنتج الإبداعي المحلي والترويج له، أو عبر زاوية الاهتمام والدعم المتواصلين لشباب الوطن، وإتاحة الفرص الكاملة والأجواء المحفزة على الإبداع، أو من زاوية تطوير القطاع الثقافي ليكون رافداً اقتصادياً حيوياً للدولة، كما قال سموه: «نتطلع إلى خلق بيئة ثقافية ذات آفاق إبداعية تضع الإمارات على خارطة الإنجاز الثقافي العربي والعالمي المتميز».
هذا التوجيه يعكس توجهاً ثابتاً لدى القيادة الإماراتية في توفير الحاضنات الإبداعية لفئة الشباب، وفسح المجال أمامهم لتحقيق نجاحاتهم وأحلامهم التي تصب في النهاية في صورة زاهية ومتألقة تشير إلى الإمارات وطناً مبدعاً بأبنائه، ووطناً متقدماً بعقولهم وسواعدهم.
بهذه الرؤية العميقة والحكيمة والمستقبلية التي يحملها توجيه سموه، تنفتح مسارات ورؤى جديدة لقطاع الصناعات الإبداعية عبر إعداد استراتيجية وطنية متطورة، تضيف إلى القطاع تميزاً وازدهاراً، وتبني على إنجازاته التي تحققت من قبل. وليس هناك أعمق من كلمات سموه التي تدل على جوهر ما تعنيه هذه الرؤية وما تدل عليه: «الشباب هم عصب سياساتنا وخططنا الاستراتيجية.. ومهمتنا تمكينهم وصقل مواهبهم وتوجيه طاقاتهم لترجمة رؤيتنا في صناعة مستقبل دولتنا».

«الاتحاد»

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©