الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

وطن المساواة

وطن المساواة
25 سبتمبر 2020 00:16

الإمارات تتقدم عالمياً في مؤشرات وتقارير التوازن بين الجنسين نظراً لتبنيها، بتوجيهات القيادة الرشيدة هذه السياسة منذ تأسيس الدولة، عبر تهيئة البيئة التشريعية والاجتماعية لتشجيع المرأة على الانخراط في مختلف مجالات الحياة العامة، بالتوازي مع تعزيز بنية الأسرة لتكون مشجعة للمرأة لتحقيق طموحاتها في خدمة المسيرة التنموية.
في التعليم والصحة والعمل والرياضة والسياسة، وفي مختلف القطاعات الوطنية، استطاعت المرأة تحقيق إنجازات كبيرة، مستفيدة مما هيأته سياسات الدولة الداعمة لها، وكان من أهمها حيازتها نصف مقاعد المجلس الوطني الاتحادي بقرار تاريخي من القيادة الرشيدة، ليتبعه قرار مساواة أجور النساء بالرجال في القطاع الخاص الذي سيسري اعتباراً من اليوم.
رؤية واضحة تعمل عليها الدولة لتبني أفضل الممارسات العالمية، من خلال مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين الذي أسس في العام 2015 ليضطلع بمهمة مراجعة التشريعات المتعلقة بالمرأة، ويواكبها مع استراتيجية الدولة وخططها خلال الخمسين عاماً المقبلة.
مستقبلنا يقوم على مشاركة المرأة والرجل على حد سواء، في المشروعات الكبرى، بعد أن أثبتت المرأة حضورها القوي في مجالات مميزة كالطاقة النووية السلمية وعلوم الفضاء والذكاء الاصطناعي، وما زالت تطمح لتقديم المزيد في سبيل رفعة وطنها وتميزه عالمياً.

«الاتحاد»

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©