الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

«دون استثناء»

«دون استثناء»
13 أكتوبر 2020 00:35

«السلام والاستقرار والتنمية التي تصب في مصلحة الجميع دون استثناء». رسالة شاملة، واضحة، أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، حرص الإمارات على بذل الجهود من أجل تحقيقها، خلال بحثه في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مسار العلاقات الثنائية في ضوء معاهدة السلام بين البلدين.
الحديث عن تعزيز المجالات التنموية والاقتصادية ومواجهة «كورونا»، لم يركز على الإمارات وإسرائيل فحسب، وإنما على المفهوم الأوسع والأشمل الهادف إلى تعزيز آفاق السلام، وحاجة المنطقة إلى الاستقرار والتعاون والتنمية.
الشرق الأوسط بحاجة إلى رؤية جديدة تكسر الأنماط الجامدة التي لم تحقق أي شيء سوى الفقر والمعاناة. والإمارات منذ الإعلان عن معاهدة السلام مع إسرائيل، برعاية الرئيس الأميركي دونالد ترامب في أغسطس الماضي، تؤكد العمل لصالح أمن واستقرار ومستقبل المنطقة.
غداً، سيتذكر العالم أن شجاعة الإمارات صنعت التغيير في «سلام الشعوب». قطار السلام ماضٍ على سكته، حاملاً أحلام الشباب في مستقبل أفضل، ومؤكداً مبادئ تسامح لا تتزحزح، ومشدداً على شعار الحوار لبناء السلام الدائم لصالح «الجميع دون استثناء».

"الاتحاد"

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©