السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

جرائم مروعة

جرائم مروعة
13 فبراير 2021 00:06

الإرهاب خطر حقيقي يتهدد العالم بأسره، وينبغي مواجهته ومحاصرته بسرعة وفعالية، والحوثيون مصدر رئيس للإرهاب في المنطقة يتعين على المجتمع الدولي محاسبتهم لوقف جرائمهم التي تهدد الأمن والسلم، وحرية الملاحة في المنطقة وعبر العالم.
والتصعيد الخطير في الهجمات بالصواريخ الباليستية أو المسيّرات المفخخة التي تستهدف بها الميليشيات الإرهابية، أراضي السعودية انطلاقاً من اليمن، يمثل جرائم حرب بكل المعايير. وبسببها تتعرض حياة المئات للخطر، سواء كانوا من المسافرين المدنيين، أو السكان في المناطق المستهدفة بالمملكة.
هذه الجرائم تتسبب في زعزعة الاستقرار الإقليمي والدولي، وتحول دون نجاح جهود الأمم المتحدة المبذولة من أجل تسوية سياسية سلمية شاملة للحرب في اليمن الذي يعيش الآن أسوأ أزمة إنسانية في العالم بسبب ممارسات الانقلابيين.
يحتم ذلك على المجتمع الدولي، وخاصة مجلس الأمن، ضرورة التحرك بجدية أكبر، تتجاوز الإدانات الدبلوماسية إلى اتخاذ إجراءات وقرارات فعالة وحاسمة لوقف الجرائم الحوثية، ومحاسبة الجناة حماية للأمن والسلام الدوليين.
في الوقت نفسه، يحق للسعودية اتخاذ كل ما يلزم من الإجراءات لحماية أراضيها وسلامة مواطنيها والمقيمين فيها، وفقاً لالتزاماتها بموجب القوانين الدولية.

«الاتحاد»

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©