الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«البنية التحتية»: لا تأخير في مشاريع الطرق.. والتسليم بالمواعيد

تواصل العمل في مشروع شارع كلباء الدائري (تصوير صادق عبدالله)
26 ابريل 2020 03:23

السيد حسن (الفجيرة) 

أكدت وزارة تطوير البنية التحتية، أن جميع مشاريع الطرق قيد التنفيذ، جارٍ العمل بها بانتظام وسيتم تسليمها في مواعيدها المحددة مسبقاً، وأنها تتخذ كافة التدابير والإجراءات الاحترازية والوقائية الخاصة بالتصدي لفيروس كورونا في مختلف مواقع العمل بالمشاريع، حفاظاً على سلامة موظفيها والشركات العاملة، وتطبيقاً لكافة القرارات المتخذة من قبل اللجنة العليا للطوارئ والأزمات بشأن جائحة كورونا.
وقال المهندس أحمد الحمادي، مدير إدارة الطريق بالوزارة، لـ «الاتحاد» إن العمل يسير بشكل منتظم ويحقق نسباً جيدة مطابقة للعقود المبرمة مع الشركات العاملة، والوزارة تتابع عن كثب كافة مراحل العمل في مشاريع الطرق التي نحن بصدد الحديث عنها، وتتأكد تماماً أن جميع العاملين بهذه المشاريع يطبقون كافة المحاذير والإرشادات الصحية الخاصة بفيروس كورونا.
وذكر المهندس الحمادي أن مشروع شارع الشيخ حمد بن عبدالله، وسط مدينة الفجيرة، بلغت نسبة الإنجاز فيه حتى أمس 88%، وأن سير العمل في النفق الثالث الذي تم استحداثه مؤخراً على المشروع يسير وفق المخطط له، حيث سيتم إنجاز المشروع بالكامل في الربع الأخير من العام الجاري 2020.
ويبلغ طول الشارع 3 كيلو مترات، وتصل تكلفته الإجمالية من دون النفق المستحدث 250 مليون درهم، ويربط الشارع الحيوي وسط الفجيرة بشارع خليفة بن زايد، وتستفيد منه عشرات الدوائر والمؤسسات الحكومية والمحلية والمباني السكنية.
وأضاف المهندس الحمادي «تم إنجاز 90% من المرحلة الثانية لشارع كلباء الدائري حتى أمس، ويصل طول الطريق إلى 7 كيلو مترات، ويربط بين منطقة خطم ملاحة الحدودية مع سلطنة عُمان بشارع خليفة بن زايد بالفجيرة، وتبلغ تكلفة المرحلة الثانية للمشروع 60 مليون درهم، ومن المقرر وفق المخطط له أن ينتهي العمل بهذا الطريق خلال العام الجاري».
وأفاد مدير إدارة الطرق بوزارة البنية التحتية، بأن طريق خورفكان مليحة في المرحلة الأولى يسير وفق ما هو مخطط له، حيث سيتم تسليمه في الربع الأخير من العام الجاري، وتبلغ تكلفته الإجمالية 170 مليون درهم نظراً لمروره بسلسلة جبلية غاية في الوعورة. ويربط الطريق مدينة خورفكان من خلال شارعها الغربي بشارع يبسه خليفة ثم شارع منطقة مليحة دون العبور من المناطق السكنية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©