الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«الرقابة النووية» تؤكد دور التقنيات الإشعاعية في الحد من «كورونا»

متابعة للالتزام بمتطلبات الحماية من الإشعاع (من المصدر)
28 ابريل 2020 01:55

أبوظبي (الاتحاد) 

أكدت الهيئة الاتحادية للرقابة النووية دور التقنيات الإشعاعية للحد من فيروس كورونا، ومواصلتها تفتيش المنشآت الصناعية ومرافق الرعاية الصحية للتحقق من الاستخدام السليم لهذه المعدات وامتثالها للمتطلبات الرقابية للحماية من الإشعاع وسلامة المجتمع والمرضى والعمال على حد سواء.
وقالت في بيان «عملت وزارة الصحة مع الأطراف المعنية والجهات المختصة للحد من انتشار فيروس كورونا، وذلك باتخاذ مختلف التدابير، مثل إنشاء مراكز للفحص، وإجراء أكثر من مليون اختبار على المستوى الوطني، وتعقبت الأشخاص المصابين أو المشتبه بإصابتهم ووضعتهم في العزل الصحي.
وأضافت « لعبت التقنية الإشعاعية دوراً محورياً في تشخيص المصابين بعدوى (كوفيد - 19) ومتابعة استجابتهم للعلاج وتعافيهم، حيث تعتبر تقنية (RT-PCR) من التقنيات النووية المستخدمة في الكشف عن الفيروسات، والتي يتم الاستعانة بها للكشف عن الأشخاص المشتبه في إصابتهم، وبعد ذلك قد يطلب الطبيب صوراً بالأشعة السينية لمنطقة الصدر بهدف التأكد من تشخيص المصابين.
واختتمت بالقول: «يساعد استخدام تقنيات الإشعاع للحد من انتشار الفيروس على تشخيص المرضى وعلاجهم بسرعة، حيث تعمل الهيئة مع مختلف مرافق الرعاية الصحية والجهات المختصة محلياً وعالمياً، لدعم الجهود المبذولة وضمان سلامته من الإشعاعات».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©