الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

جواهر القاسمي تطلق حملة لدعم اللاجئين ضد «كورونا»

جواهر القاسمي تطلق حملة لدعم اللاجئين ضد «كورونا»
28 ابريل 2020 02:55

الشارقة (الاتحاد)

أطلقت قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة مؤسسة «القلب الكبير»، المناصرة البارزة للأطفال اللاجئين لدى المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، حملة لجمع التبرعات المادية وأموال الزكاة، تحت شعار «دعمك لهم مسافة أمانهم»، والتي ستسهم في تعزيز الرعاية الصحية للاجئين والنازحين في مواجهة جائحة فيروس كورونا في تجمعات عدة للاجئين والنازحين تستدعي الدعم والرعاية.
وتستهدف الحملة في المرحلة الأولى تجمعات اللاجئين والنازحين في الأردن، وفلسطين، ولبنان، وبنغلاديش، وكينيا، مع متابعة تطورات الأوضاع الصحية في مختلف مواقع اللاجئين والنازحين حول العالم. 
وعلى الصعيد المحلي، ستعمل مؤسسة «القلب الكبير» خلال الحملة على توفير التموين الغذائي للعمال والأسر من مختلف الجنسيات المقيمة داخل دولة الإمارات العربية المتحدة، والمتأثرة بشكل مباشر، أو غير مباشر، من تداعيات انتشار الوباء.
وقالت سموها: «بينما نلتزم بالتباعد الجسدي في نعيم منازلنا وأوطاننا، هناك لاجئون لا يملكون هذه الرفاهية في ظل ظروف قاسية حرمتهم من مناعة مدعومة بغذاء سليم ونظام صحي قوي».
وسيكون بإمكان الراغبين في المساهمة في الحملة، التبرع بزكاة أموالهم أو صدقاتهم، من خلال رابط مباشر على الموقع الإلكتروني لمؤسسة القلب الكبير. 
 ودعت سموها كافة الأفراد والمؤسسات إلى أخذ زمام المبادرة في العطاء والتعاون والمشاركة في الحملة.
وأكدت سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، أن هذه الحملة تنسجم مع جهود وتوجهات دولة الإمارات العربية المتحدة، المتمثلة في توفير كافة أشكال الدعم لمن يحتاجونه في هذه المرحلة الصعبة، وقالت: «نحن نقتدي بدولتنا وقيادتنا التي فتحت ذراعيها للتعاون مع القريب والبعيد، من أجل توفير كافة العوامل لحماية صحة الناس، وتعزيز قدراتهم على عبور هذه المرحلة بخير وأمان». 
وتابعت سموها: «العالم اليوم بحاجة للتكاتف والتعاون أكثر من أي وقت مضى، لتعزيز قدرة المجتمعات على مواجهة جائحة كورونا، وإذا كنا نسعى نحو بناء مجتمع إنساني واحد يتشارك الأحلام والهموم والمصير، فهذا هو وقت إثبات جدية مساعينا. ما نقوم به اليوم سيبقى خالداً في ذاكرة الناس، وسيحدد مصير علاقات المجتمعات ببعضها في المستقبل».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©