الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«التعليم والمعرفة» تتعاون مع «الياه سات» لتوفير «الإنترنت» لطلبة «الظفرة»

سارة مسلم
13 مايو 2020 02:44

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي، تعاونها مع شركة الياه للاتصالات الفضائية - «الياه سات»، المزوّد الرائد لحلول الاتصالات عبر الأقمار الاصطناعية في دولة الإمارات العربية، لتوفير خدمة الإنترنت عالي السرعة عبر الأقمار الاصطناعية مجاناً للطلبة في منطقة الظفرة في أبوظبي. 
وستتيح خدمات «الإنترنت» الفضائي عالي السرعة التي توفرها «الياه سات» للطلبة والكوادر التعليمية في المناطق التي لا تتوافر فيها خدمات الاتصال، إمكانية الوصول إلى مجموعة واسعة من المنصات والمكتبات الإلكترونية والمصادر والتطبيقات التعليمية الذكية.
وقالت معالي سارة مسلم، رئيس دائرة التعليم والمعرفة: «منذ بدء العمل بنظام التعليم عن بُعد خلال شهر مارس، حرصنا على التعاون مع جميع شركائنا لضمان استمرار العملية التعليمية في أبوظبي بأعلى جودة ودون تأثر أو انقطاع. وتبرز أهمية التعاون مع شركة (الياه سات)، في توفير الدعم الذي يحتاج إليه الطلبة في المناطق النائية، حيث كان توفير خدمة الإنترنت يمثل تحدياً، وهو ما سيجعل تجربة التعليم عن بُعد أكثر سهولة وسلاسة بالنسبة لهؤلاء الطلبة. وتمثل هذه الشراكة نموذجاً ناجحاً عن التعاون بين الجهات والمؤسسات الوطنية لتوفير حلول رائدة تساعد المجتمع على تخطي تحديات الوضع الراهن». 
ومن جانبه، قال مسعود شريف محمود، الرئيس التنفيذي لشركة «الياه سات»: «أصبح التركيز بشكل أساسي على التعليم عن بُعد عبر المنصات والوسائط الإلكترونية والرقمية. وبصفتنا المزود الوحيد لحلول الاتصالات الفضائية المتقدمة في الدولة، نلتزم بدعم القطاع التعليمي في الدولة من خلال تسخير مواردنا لتوفير خدمات الإنترنت خلال هذه الفترة الحرجة».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©