الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«التربية» تحفز المعلمين والمرشدين النفسيين ليكونوا سنداً لأبناء الكادر الطبي

«التربية» تحفز المعلمين والمرشدين النفسيين ليكونوا سنداً لأبناء الكادر الطبي
21 مايو 2020 01:08

دينا جوني

دبي (الاتحاد)

أطلقت وزارة التربية والتعليم، بالتعاون مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع مبادرة «سندكم» الافتراضية. وتندرج هذه المبادرة تحت مظلة الحملة الوطنية «الإمارات تتطوع»، وتستهدف الطلبة من أبناء الكادر الطبي والإداري والتمريضي والخدمات المساندة العاملين في الدولة، الذين يمثلون خط الدفاع الأول في مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد- 19».
تأتي مبادرة «سندكم» في إطار تعزيز تقدم الطلاب والطالبات أبناء هذه الفئة على الصعيد الأكاديمي، وتلبية كل متطلباتهم من النواحي الفنية والنفسية، وذلك وقت انشغال ذويهم في التصدي للفيروس.
وتعد «سندكم» مبادرة استثنائية لدعم الكادر الطبي عن بُعد، والتي تأتي كرد جميل لفيض عطاء وتضحيات هذه الفئة، بما يضمن لأبنائهم مواصلة تحصيلهم الأكاديمي في أفضل الظروف النفسية والاجتماعية والمادية.
وتستقطب المبادرة الراغبين بالانضمام لها، سواء من المعلمين أو المرشدين الحاليين أو المتقاعدين، وذلك من خلال تسجيلهم في منصة علم لأجل الإمارات، وكذلك من خلال الاستفادة من المشاركين في الحملة الوطنية للتطوع الإمارات تتطوع، وذلك بعد تلبيتهم لعدة شروط لقبولهم ضمن المبادرة.
وتعمل مبادرة «سندكم» وفق ثلاثة محاور، وهي أولاً تقديم الدعم الأكاديمي للطلبة على يد كوكبة من المعلمين والمعلمات، فيما يأتي المحور الثاني ليحاكي جانب الدعم الفني وتوفير كافة احتياجات الفئة المستهدفة من حواسيب محمولة وغيرها من المتطلبات فيما يختص المحور الأخير بتوفير دعم نفسي للطلبة على يد اختصاصيين مؤهلين لهذه المهمة، حيث شرعت الوزارة بالتعامل مع الطلبة الذين تستهدفهم المبادرة وقامت بتحديد أوجه الدعم اللازمة لهم، وعملت على توفير كامل الدعم اللازم ليتمكنوا من الاستمرار في عامهم الدراسي من دون صعوبات تذكر.
وكانت وزارة التربية والتعليم تقدمت بدعوة المتطوعين من المعلمين والمرشدين النفسيين للمشاركة في مبادرة «سندكم» لدعم خط الدفاع الأول (الكادر الطبي)، بأن يقدموا خدمات تربوية وتعليمية ونفسية «عن بُعد»، ليكونوا بذلك سنداً لأبنائهم في التعليم والتوجيه والدعم النفسي، حيث تهدف المبادرة إلى ضمان استدامة حصول الطلبة أبناء العاملين في خط دفاعنا الأول على تعليم عالي الجودة.
وتعكس المبادرة ثقافة التضامن والتكاتف في الجهود الحكومية التي تعمل بروح الفريق الواحد وفق توجيهات القيادة الرشيدة، حيث يستمر المتطوعون من المعلمين والأخصائيين في تقديم خدمات نوعية لذوي الكادر الطبي حتى نهاية يونيو المقبل 2020، ويتم تنفيذ هذه المهام التطوعية عن بُعد من الساعة 7:00 حتى 9:00 مساءً.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©