الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«التعليم والمعرفة» تدشن «التوجيه الجامعي والمهني»

«التعليم والمعرفة» تدشن «التوجيه الجامعي والمهني»
31 مايو 2020 01:08

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي، إطلاق برنامج «التوجيه الجامعي والمهني»، أحد مبادرات «برامج إثراء الطلبة»؛ بهدف تمكين الطلبة من الحصول على التوجيهات والموارد اللازمة لإعدادهم للمرحلة الجامعية، وتكوين رؤية واضحة عن مسيرتهم المهنية المستقبلية. 
ويشمل البرنامج تدريب الطلبة المواطنين، وإعدادهم للاختبارات الدولية مثل SAT وIELTs وغيرها، إلى جانب توفير استشارات فردية لشرح إجراءات تقديم طلبات الالتحاق بالجامعات، والمساعدة في تحديد المسارات الوظيفية المستقبلية. 
كما يعمل البرنامج على مد جسور التواصل بين الطلبة ومؤسسات التعليم العالي وسوق العمل، وذلك عبر تنظيم الندوات والحلقات النقاشية والتعريفية، باستخدام أحدث تقنيات الاتصال المرئي عبر «الإنترنت»، بالتعاون مع عدد من الجامعات والشركات المحلية والعالمية.
وأشارت خلود الظاهري، المدير التنفيذي لقطاع الشراكات التعليمية في دائرة التعليم والمعرفة، إلى أن إطلاق برنامج «التوجيه الجامعي والمهني»، جاء بعد النجاحات التي حققتها «برامج إثراء الطلبة» خلال الفترة الماضية، منوهةً بأهمية مواصلة رعاية قدرات وإمكانات الأجيال القادمة، وضمان استعداد طلبة المدارس الثانوية لبداية رحلتهم الجامعية ومسيرتهم المهنية، وخاصة في ظل الظروف الراهنة التي يعيشها العالم أجمع. 
وقالت الظاهري: «يمثل برنامج (التوجيه الجامعي والمهني) تأكيداً على التزام دائرة التعليم والمعرفة بتحقيق اقتصاد مستدام وقائم على المعرفة، من خلال توجيه الطلبة ودعمهم وإرشادهم للاستعداد للدراسة الجامعية، وتحديد مساراتهم المهنية المستقبلية، وذلك لتمكينهم من اتخاذ القرارات الصحيحة التي تناسب قدراتهم وإمكاناتهم، وبما يتماشى مع متطلبات سوق العمل في إمارة أبوظبي».
ومع قرب انتهاء العام الدراسي الحالي، سينظم برنامج «التوجيه الجامعي والمهني» يوم 3 يونيو المقبل ندوة مهنية، عبر تقنية الاتصال المرئي، تحت عنوان «الطريق إلى المهن متعددة الاختصاصات».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©