الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

جامعة خليفة توفر برامج لرؤية «أبوظبي 2030»

جامعة خليفة توفر برامج لرؤية «أبوظبي 2030»
3 يونيو 2020 02:14

أبوظبي( الاتحاد)

أعلنت جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا أمس، عن طرح برامج دكتوراه وماجستير وبكالوريوس جديدة للعام الأكاديمي القادم 2020-2021 بهدف تلبية متطلبات دولة الإمارات المتزايدة لرأس المال الفكري والبشري كخطوة في تعزيز التحول نحو الاقتصاد الرقمي المبني على المعرفة.
وأطلقت جامعة خليفة خلال العام الأكاديمي الحالي برنامجاً جديداً لدرجة البكالوريوس في علوم الكمبيوتر، والذي يتمثل بمساق الذكاء الاصطناعي، وسيتم إطلاق مساق في الميكاترونيكس «التخصص الذي يدمج تخصص الهندسة الميكانيكية والإلكترونية» في الفصل الأكاديمي الأول المقبل.
يتوفر في الوقت الحالي ضمن تخصصي هندسة الكمبيوتر وعلوم الكمبيوتر مساران فرعيان، هما الذكاء الاصطناعي، والأمن الإلكتروني، ويضم برنامج الهندسة المدنية مساراً فرعياً في البنية التحتية، حيث تعتبر جميعها متاحة للطلبة للتسجيل فيها.
ويتوقع بدء توفير برامج البكالوريوس في علوم الأرض والكواكب والبيولوجيا الجزيئية والخلوية في الفصل الأول من العام الأكاديمي القادم، إلى جانب برنامج بكالوريوس العلوم في الفيزياء، والذي بدأ العمل به منذ الفصل الأكاديمي الأول من العام الماضي.
وقال الدكتور عارف سلطان الحمادي، نائب الرئيس التنفيذي في جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا: «تنسجم برامج الدكتوراه والماجستير والبكالوريوس، والتي تمت إضافتها مؤخراً لمجموعة البرامج الأكاديمية في الجامعة، مع طموحات دولة الإمارات الرامية إلى التحول للاقتصاد الرقمي والمعرفي، حيث تسهم هذه البرامج في إعداد كفاءات جديدة في مختلف المجالات المتعلقة بالعلوم والهندسة والتكنولوجيا، والتي شهدت تطوراً سريعاً في السنوات القليلة الماضية».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©