الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

سفير كازاخستان يشيد بجهود الإمارات في مواجهة «كورونا»

أرشيفية
8 يونيو 2020 17:32
وصف ماديار مينيليكوف سفير جمهورية كازاخستان لدى الدولة، دولة الإمارات العربية المتحدة بأنها نموذج رائد في مجالات العمل الإنساني كافة، وأعرب عن بالغ تقديره وشكره للقيادة الرشيدة للجهود التي تبذلها الإمارات في هذا الشأن على الساحتين الإقليمية والدولية، إلى جانب تعزيز العلاقات بين البلدين.
وأشاد ماديار مينيليكوف، في تصريحات له، بما حققته دولة الإمارات من نتائج بارزة على صعيد مكافحة وباء كورونا المستجد «كوفيد - 19»، مشيراً في هذا الصدد إلى جهود بلاده التي أسهمت أيضاً في السيطرة على انتشار الوباء، إلى جانب المساعدات الإنسانية التي تقدمها الإمارات وكازاخستان دعماً للدول الصديقة في مواجهة كورونا. وقال: «إن دولة الإمارات وكازاخستان لم تدخرا جهداً في سبيل توفير أفضل الظروف الصحية، وتقديم المساعدات لكثير من دول العالم لتعزيز قدراتها في مواجهة تداعيات الأزمة الناجمة عن الفيروس».
ونوه بالكفاءة الميدانية العالية لدولة الإمارات في التعامل مع الأزمات والحالات الطارئة، وقال إن لديها آليات فعالة لتقديم الخدمات المطلوبة وإيصال المساعدات لمستحقيها في الوقت المناسب، وأكد أن دولة الإمارات - ستظل دائماً كما عهدناها - داعمة لكازاخستان والمجتمع الإنساني الدولي ومنظماته بصورة عامة، مشيراً إلى المساعدات الطبية التي قدمتها الإمارات لبلاده لمواجهة تداعيات وباء كورونا «كوفيد - 19».
من ناحية أخرى، وصف مينيليكوف ذكرى مرور عام على تولي فخامة قاسم جومارت توكايف رئيس جمهورية كازاخستان منصبه بأنها نقلة نوعية على صعيد الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والإنسانية والدولية، وقال: «إن كازاخستان أظهرت بقيادته نموذجاً متميزاً وفاعلاً عاد نفعه على الدولة والشعب بعدما تجاوزت كازاخستان بثقة كبيرة حدود التوقعات على صعيد الحفاظ على أفضل الإنجازات وتعزيز الاستقرار والبدء في بناء شكل جديد للتنمية في ظل التغييرات العالمية المتسارعة».
كان مكتب الرئيس الكازاخي قد أصدر بياناً أكد فيه لقاء الرئيس توكايف قادة المراكز الجيوسياسية الرئيسية وشركاء كازاخستان الاستراتيجيين - روسيا والصين والولايات المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي وآسيا الوسطى ودول في العالمين العربي والإسلامي - في إطار دعم وتعزيز سياسة بلاده الخارجية. وأوضح البيان أن رئيس كازاخستان وضع في اعتباره التطورات التي يشهدها العالم بأسره، معتمداً مبادئ الحوار العقلاني وسياسة «آراء مختلفة، أمة واحدة»، وأنه لا إصلاحات اقتصادية ناجحة دون تحديث الحياة الاجتماعية والسياسية في البلاد.
وتطرق البيان إلى جهود رئيس كازاخستان في تبني مفهوم «الدولة تستمع»، مشيراً إلى إطلاق منصة افتراضية على الموقع الإلكتروني للرئيس وإنشاء وحدة تتعامل مع مناشدات السكان في هيكل الإدارة الرئاسية، ما أدى إلى زيادة مؤشرات الانفتاح وسهولة الوصول إلى أجهزة الدولة.
وأضاف أنه تم إنشاء «المجلس الوطني للثقة العامة» اعتباره أحد النقاط الرئيسة في برنامج عمل توكاييف الرئاسي ويضم سياسيين معروفين وشخصيات عامة واقتصاديين ومثقفين ووظيفته متابعة القضايا السياسية والاجتماعية والاقتصادية، وفي الوقت نفسه ترسيخ مبدأ الحوار الشامل، واعتماد مجموعة من الإصلاحات السياسية الهامة.
وأشار البيان إلى تعزيز المساعدات الاجتماعية وإعفاء الأمهات اللاتي لديهن أسر كبيرة أو أطفال من أصحاب الهمم والأيتام واللاتي ليس لهن مصدر دخل من القروض، واستفاد من ذلك نصف مليون شخص، مع تزايد عدد المنح الدراسية للطلاب ورواتب موظفي القطاع العام.
 
 
المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©