الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«الوطني» يناقش غداً خدمات «الاتصالات»

من جلسة سابقة للمجلس الوطني (الاتحاد)
9 يونيو 2020 03:11

أبوظبي (الاتحاد)

 يعقد المجلس الوطني الاتحادي جلسته الحادية عشرة من دور انعقاده العادي الأول للفصل التشريعي السابع عشر، «عن بُعد» يوم غدٍ الأربعاء 10 يونيو الجاري، برئاسة معالي صقر غباش رئيس المجلس، يناقش خلالها موضوع «الخدمات المقدمة من شركات الاتصالات»، ويوجه خمسة أسئلة إلى ممثلي الحكومة تتعلق بقطاعات الصحة والشباب والرياضة.
ويناقش المجلس موضوع «الخدمات المقدمة من شركات الاتصالات» ضمن المحاور التالية: التوطين في شركات الاتصالات، وجودة الخدمات المقدمة للجمهور، والمسؤولية المجتمعية، وتنمية صناعة الاتصالات ونظم المعلومات في الدولة.
وحسب جدول أعمال الجلسة، يوجه أعضاء المجلس خمسة أسئلة، منها ثلاثة إلى معالي عبدالرحمن بن محمد العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع - وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، من الدكتورة حواء الضحاك المنصوري حول جهود الوزارة في دعم الخدمات الصحية «العلاج والأدوية»، ومن الدكتورة موزة محمد العامري حول «إنشاء مراكز إخصاب»، والسؤال الثالث إلى معاليه بصفته رئيس الهيئة العامة للرياضة موجه من أسامة أحمد الشعفار حول «شروط ممارسة المهن الرياضية». 
كما سيتم توجيه سؤالين إلى معالي شما بنت سهيل المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب رئيس مجلس إدارة المؤسسة الاتحادية للشباب، من ناعمة عبدالله الشرهان حول «إنشاء مراكز ومجالس الشباب»، ومن أحمد عبدالله الشحي حول «إحلال وتطوير النادي العلمي في إمارة رأس الخيمة». 
وكان المجلس قد أحال في جلسة بتاريخ 28/‏ 10/‏ 2018 موضوع «الخدمات المقدمة من شركات الاتصالات» إلى لجنة شؤون التقنية والطاقة والثروة المعدنية، كما تمت إحالته مرة أخرى في جلسة بتاريخ 14/‏ 11/‏ 2019م لدراسته وتقديم تقرير عنه للمجلس. 
وعقدت اللجنة لهذا الغرض 22 اجتماعاً لدراسة الموضوع، وأعدت استبيانين إلكترونيين بشأن «جودة الخدمات المقدمة من الشركات المشغلة لقطاع الاتصالات»، و«جودة الخدمات المقدمة من شركات الاتصالات في ظل انتشار فيروس كورونا، ونظمت حلقتين نقاشيتين في عجمان وأبوظبي للتعرف على التحديات والخدمات التي تقدمها شركات الاتصالات للجمهور.

«بيئية الوطني» تناقش «سياسة التغير المناخي»
 ناقشت لجنة الشؤون الصحية والبيئية في المجلس الوطني الاتحادي، خلال اجتماعها الذي عقدته «عن بُعد»، برئاسة محمد أحمد اليماحي رئيس اللجنة، موضوع «سياسة وزارة التغير المناخي والبيئة بشأن تحقيق التنمية المستدامة للموارد السمكية والحيوانية والزراعية في الدولة»، وذلك بحضور ممثلي الجهات المعنية والمختصة من البلديات وجمعيات الصيادين وجمعيات المزارعين.
وذكر اليماحي رئيس اللجنة أنها ناقشت موضوع «سياسة وزارة التغير المناخي والبيئة بشأن تحقيق التنمية المستدامة للموارد السمكية والحيوانية والزراعية في الدولة»، وتم استعراض آرائهم ومقترحاتهم وملاحظاتهم، والتحديات التي تواجههم في هذه القطاعات الحيوية، وأفضل الطرق لمواجهة تلك التحديات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©