الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

بيئة أبوظبي تنظم ندوة «إدارة المراعي»

بيئة أبوظبي تنظم ندوة «إدارة المراعي»
9 يونيو 2020 03:11

أبوظبي (الاتحاد)

نظمت هيئة البيئة في أبوظبي ندوة حوارية عن بُعد بعنوان «الإدارة المستدامة للمراعي» استعرضت أفضل الممارسات والحلول العالمية لإدارة المراعي الطبيعية.
وشارك فيها متحدثون محليون ودوليون من جامعة سيدني والاتحاد الدولي لحماية الطبيعة، وعدد من المختصين في هذا المجال في الدولة.
وقال أحمد الهاشمي، المدير التنفيذي بالإنابة لقطاع التنوع البيولوجي البري والبحري بالهيئة: «خلال العقود الثلاثة الماضية تأثرت ممارسات الرعي الطبيعي بشكل سلبي في إمارة أبوظبي نتيجة عدة أسباب أهمها التوسع في مشاريع التنمية البشرية، ما أدى إلى نقص في مساحة المراعي والزيادة الكبيرة في أعداد الإبل والماشية بالإضافة إلى العوامل الأخرى مثل التغير المناخي وانخفاض معدل الأمطار. وعلى الرغم من التحديات، تُعدُ الموائل البرية الصحراوية في إمارة أبوظبي مرنة وذات قدرة عالية للتعافي في حال تبني تدابير علمية فعالة لإعادة التأهيل من خلال تخفيض الضغوطات على النباتات البرية والموائل الطبيعية».
وتحدث خلال الندوة بيتر لبن، من المجموعة المتخصصة للأنظمة البيئية في الأرضي القاحلة، بالاتحاد الدولي لحماية الطبيعة عن الإدارة المُستدامة للموارد الرِعوية وكيفية الحفاظ على بقاء المراعي الصحراوية. كما تطرق جوناثان ديفيز، من البرنامج العالمي لإدارة الأنظمة البيئية، بالاتحاد الدولي لحماية الطبيعة عن تكييف إدارة المراعي في البيئات الصحراوية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©