الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«التربية»: «إمسات» متاح في مراكز منطقة إقامة الطالب

الاختبار قياس للمهارات والمعارف وليس له درجات رسوب (أرشيفية)
12 يونيو 2020 00:25

دينا جوني (دبي)  

أعلنت وزارة التربية والتعليم أن عملية تحديد مكان وزمان اختبار الإمارات القياسي «إمسات» الذي انطلق في 9 يونيو هي مسؤولية الطالب وحده، ودعت الطلبة للمبادرة بالتسجيل في الجلسات المتاحة في منطقة الإقامة فور إتاحة الجلسات الاختبارية في نظام التسجيل. 
وقالت إنه في حال عدم توفر مقاعد في الجلسات محل الإقامة، على الطالب انتظار فتح الجلسات المحددة حسب الجدول المعلن، والتسجيل بأحد المراكز العديدة المتوافقة مع مكان الإقامة، ويؤدي طلبة الثاني عشر بدءاً من غد اختباري الرياضيات والفيزياء الذي سيكون متاحاً لمدة ستة أيام لغاية 18 يونيو. ويؤدي الطلبة اختبار اللغة العربية من 30 يونيو إلى 2 يوليو. وقد حددت الوزارة 353 مركزاً لأداء الاختبار، منها 96 مركزاً لأداء الاختبار في المرحلة الأولى من 9 إلى 11 يونيو، و257 مركزاً للأيام الأخرى من الاختبار. 
وأكدت الوزارة أنه لا توجد درجة رسوب للاختبار، وإنما هو قياس للمهارات والمعارف، علماً أن كل جامعة تشترط معايير قبول مختلفة، وأنه ستتوفر اختبارات إعادة لأي من المواد الأربع الأساسية خلال جلسات يوليو على أن يتم الإعلان عنها في وقت لاحق. كما سيتوفر الاختبار لخريجي السنوات السابقة في شهري يوليو وأغسطس حتى يتمكنوا من دخول الجامعة.  وحددت الوزارة ثمانية إجراءات احترازية لتأدية الاختبارات هي ارتداء الكمامة والقفاز قبل دخول الطالب إلى مركز الاختبار، وقياس حرارة الطالب، ومروره من أمام الكاميرا الحرارية، ومنع أي طالب من دخول قاعة الاختبار إذا ظهرت عليه أعراض مشابهة لأعراض الكورونا، وكذلك إحضار الهوية الوطنية حتى وإن كانت منتهية الصلاحية، كما يتم قبول الهوية الرقمية. ويمنع نهائياً اصطحاب أي من أفراد الأسرة إلى مركز الاختبار، ولا يسمح لأفراد الأسرة بالتواجد في قاعات الانتظار.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©