الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

41 ورشة تثقيفية لأصحاب الهمم وأولياء الأمور

41 ورشة تثقيفية لأصحاب الهمم وأولياء الأمور
13 يونيو 2020 00:36

بدرية الكسار(الاتحاد)

تنفذ مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم خلال الفترة من مطلع يونيو الجاري، وحتى أكتوبر القادم، 41 ورشة عمل لأصحاب الهمم وأولياء الأمور.
وتأتي مجموعة الورش المتخصصة ضمن برنامج «إثراء» الذي يشتمل على سلسلة من برامج تثقيفية وتوعوية وترفيهية وورش عمل يتم تنفيذها من خلال كوادر مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم التربوية والتخصصية بمراكز الرعاية والتأهيل التابعة لها على مستوى إمارة أبوظبي، عبر برنامج Microsoft Teams للاتصال المرئي، وعبر حسابات المؤسسّة على منصات التواصل الاجتماعي، وتشمل ورشاً تدريبية إلكترونية لإثراء الحصيلة المعرفية لأولياء الأمور والتوعية والتثقيف لأصحاب الهمم.  وتأتي هذه الخطوة من قبل مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم في سياق الالتزام بالمسؤولية المجتمعية والتنموية للمؤسسة للتوعية والتثقيف للفئات المستهدفة، وتوسيع المعرفة بين شرائح وأفراد المجتمع بأهمية تمكينهم وتشجيعهم للانخراط في مختلف القطاعات من دون تمييز.
وأوضح عبدالله الكمالي، المدير التنفيذي لقطاع أصحاب الهمم، أن إطلاق برنامج «إثراء» يهدف إلى تفعيل دور خبرات ومعارف موظفي مراكز الرعاية والتأهيل التابعة لـ«زايد العليا» عبر برامج الاتصال المرئي مباشرة مع الجمهور، ونشر مفاهيم معرفية علمية تثقيفية لأصحاب الهمم وأسرهم، وإلى مختلف شرائح المجتمع المحلي، وكوادر المؤسسة التربوية والإدارية، فضلاً عن تعزيز دور المؤسسة لدعم أصحاب الهمم في ظل الظروف الراهنة، ودعم الدولة بإطلاق برامج ثقافية وتوعية وترفيهية.
وأوضحت آلاء صلاحات مدربة ورشة «كيف أعد ابني للإجازة الصيفية» أن ورشتها تتضمن كيفية اختيار الأنشطة المناسبة لأصحاب الهمم، وكيفية إعداد الجداول الزمنية لعمل الأنشطة، والتدرب على المهارات التي تم إنجازها خلال العام الدراسي، واستغلال الوقت في التدرب على المهارات الاجتماعية باستخدام معززات إنجاز المهام لدى أصحاب الهمم.

لغة الإشارة
قال بشير البهلولي، مدرب لغة الإشارة بمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم: «سأقدم ورشة تثقيفية حول لغة الإشارة عموماً، وعن ماهية لغة الإشارة وأهميتها، وكيفية استخدامها وطريقة الوصف الإشاري بحيث يتعلم من يريد التحدث بلغة الإشارة القدرة على الوصف الإشاري لكون لغة الإشارة في الأساس لغة وصفية». 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©