الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

عمر غباش: نقل تجربة نجاح الإمارات واجب دبلوماسي

عمر سيف غباش متحدثاً في الجلسة الافتراضية (من المصدر)
21 يونيو 2020 01:45

 أبوظبي (الاتحاد)
 
عقدت أكاديمية الإمارات الدبلوماسية، أمس، جلسة نقاشية افتراضية بعنوان: «رسائل إلى دبلوماسيي المستقبل»، ضمن سلسلة #حوارات_دبلوماسية، استضافت فيها عمر سيف غباش، مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون الثقافية، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة السابق، لدى كل من جمهورية فرنسا (2017-2018)، وجمهورية روسيا الاتحادية (2008 - 2017).
 حضر الجلسة التي أدارها برناردينو ليون، مدير عام الأكاديمية، مجموعة من طلبة الأكاديمية وطاقمها التعليمي والإداري، واستعرض عمر غباش خلال الجلسة الدور المحوري الذي يلعبه دبلوماسيو دولة الإمارات في رسم مستقبل الدبلوماسية الإماراتية، كما سلط الضوء على أهمية التزامهم بخدمة وطنهم على الساحة الدولية، ليس من خلال نقل قصة نجاح دولة الإمارات إلى العالم أجمع فحسب، وإنما عبر مد جسور التعاون وتوثيق العلاقات مع الدول والمجتمعات.
 وأشار غباش، مؤلف كتاب «رسائل إلى شاب مسلم»، وهو عبارة عن سلسلة من الرسائل العميقة التي يوجهها للشباب، ويقدم من خلالها معالجةً دقيقة للمعضلات التي تواجه الشباب المسلم، خاصة في القرن الحادي والعشرين، إلى أنه ينبغي على الدبلوماسيين الإماراتيين المستقبليين، العمل على تعزيز مهاراتهم ومعارفهم بشكل مستمر، لضمان خدمة بلادهم بمصداقية، وتقديم إسهامات إيجابية ترجمةً لرؤية دولة الإمارات إلى واقع ملموس.
 ونوّه إلى أهمية فهم تاريخ دولة الإمارات، حتى يصبح الدبلوماسي ناجحاً في عمله، حيث قال: «فهم تاريخنا ضروري لفهم ثقافتنا، وإدراك كيف تغيرت ثقافتنا وقيمنا خلال القرن الحادي والعشرين».
 وأضاف: «نحن بحاجة إلى تعزيز البحث عن فرص لزرع الثقة في أنفسنا، ومعرفة أن تاريخنا حافل بالعديد من الأمجاد، ليكون محركاً لنا لبذل المزيد من الجهد والعطاء في سبيل هذا الوطن».
 وحث غباش طلبة الأكاديمية من دبلوماسيي المستقبل، على التحلي بالأطر الصحيحة عند التعامل مع القضايا الرئيسة، مثل القضايا السياسية والاجتماعية والاقتصادية، مشيراً إلى حاجة الدبلوماسيين المستقبليين إلى طاقة ديناميكية للتحرك بسرعة نحو الأمام، وأن يكون لديهم إيمان راسخ بأهمية خدمة وطنهم على أكمل وجه.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©